الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمتابعة الموقف التنفيذى، وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية

عدنان فنجري وزير العدل

عدنان فنجري وزير العدل

ضحى محمد على

A A

تفقد اليوم الأربعاء، المستشار عدنان فنجري وزير العدل، مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار استمرار متابعة الموقف التنفيذي لإنشاء المدينة، للوقوف على معدل الإنجاز التزاماً بالمواعيد الزمنية المحددة للانتهاء من الإنشاءات.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، بالتطوير الشامل لمنظومة التقاضي وتحديث آلياتها، والاهتمام بالجانب التقني والتكنولوجي، من خلال التوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتقع مدينة العدالة على مساحة تبلغ  (51 فدانا)، وتضم المدينة مجمع مركزي للمحاكم (مبنى خاصا لكل من محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا، ومجلس الدولة)، ومبنى خاصا لكل من المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وهيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة القضاء العسكري،  فضلاً عن أكاديمية للقضاة، ومبنى للضيافة، ومبنى لمحكمة الأسرة والطفل، ومبنى للمحكمة الاقتصادية ومبنى مأمورية استئناف القاهرة، ومنطقة انتظار السيارات، وتتمتع جميع أبنيتها ببنية تحتية رقمية وتكنولوجية تواكب أحدث ما توصل إليه العلم في هذا الشأن.

ويتميز موقع المدينة بوجوده في محيط كل من الحي الحكومي ومجلسي النواب والشيوخ لتتكامل سلطات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية في مكان واحد، له أثره المباشر على ترسيخ أركان الجمهورية الجديدة بكافة مكوناتها.

فيما استمع المستشار عدنان فنجري وزير العدل أثناء جولته التفقدية، لشرح تفصيلي من اللواء أركان حرب أشرف نبيل مساعد رئيس الهيئة الهندسية، عن مشروعات العاصمة والمراحل التي تم تنفيذها فى كل مكون من مكونات المدينة، وتناسبها مع الجدول الزمني،  للتأكد من أن معدلات الإنجاز تسري وفق الخطة الموضوعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search