الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على الحالة المرورية بميادين القاهرة والجيزة.. اليوم

الخبير المروري اللواء أحمد هشام

الخبير المروري اللواء أحمد هشام

الزهراء علام

A A

أوضح اللواء أحمد هشام خبير المرور ومساعد وزير الداخلية الأسبق تفاصيل الحالة المرورية صباح يوم الإثنين في الشوارع والميادين الهامة.

الحالة المرورية صباحاً بالطرق الرئيسية

وأوضح، أن ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح إلى جانب شبورة ترابية لها تأثير سلبي على القيادة الآمنة، مضيفا: «لذلك ننصح السادة قائدي السيارات بالهدوء في القيادة حتى يمكن التحكم في عجلة القيادة بالإضافة إلى التأكد من الإصلاحات الفنية للسيارة وملاحظة الكوتش وضغط الهواء فيه وأنه بحالة جيدة لتجنب سخونة الأسفلت».

الخدمات المرورية بمناطق الأعمال

وأكد أنه تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة، أيضاً تم تعزيز أعلى الكباري بورش الإصلاح للتعامل مع أي أعطال مرورية قد تؤثر تأثير سلبي على القيادة أو تؤدي إلى كثافات مرورية أثناء السير.

الكثافات المرورية

وأوضح أن كوبري 6 اكتوبر، يشهد حاليًا كثافات مرورية عالية في الاتجاهين منذ الصباح الباكر بمناسبة تواجد السادة المواطنين ذهاباً وإياباً من شرق القاهرة اتجاه مناطق وسط المدينة والقادم من مناطق شارع جامعة الدول العربية وشارع البطل أحمد عبد العزيز وكذلك اتجاه مناطق حي مصر الجديدة ومطار القاهرة الدولي.

كما أوضح الخبير المروري، أن شارع العروبة يشهد بعض الكثافات المرورية في الاتجاهين أيضاً القادم باتجاه ميدان روكسي والقادم من ميدان ترامباي من شارع القبة اتجاه ميدان روكسي والذي يشهد كثافات مرورية عالية، هذه الكثافات تصب في شارع الخليفة المأمون اتجاه نفق العباسية لذلك يفضل استخدام محور روكسي رمسيس حتى نخفف الضغط المروري على شارع الخليفة المأمون.

ميادين تشهد كثافات مرورية عالية

وأشار إلى أن الميادين التالية تشهد كثافات مرورية عالية وهي: "ميدان المطرية وميدان ألف مسكن وميدان الأميرية".

كما تشهد المسطحات الأرضية بعض الكثافات المتحركة مثل شارع جمال عبد الناصر ومناطق مدينة السلام وكذلك شارع الثورة في الاتجاهين وحي مصر الجديدة خاصة القادم من طريق السويس اتجاه شارع الثورة، كما يشد شارع الحجاز كثافات مرورية في الاتجاهين خاصة المتجه إلى ميدان المحكمة ومنه إلي ميدان الحجاز وهذا نتيجة الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع وبيتم التعامل فوراً مع الكثافات المرورية بالخدمات المرورية المعنية.

الطرق المغلقة

أوضح أنه يوجد غلق كلي لمحور 26 في الاتجاه القادم من ميدان جهينة ومسجد الشرطة اتجاه القاهرة إسكندرية الصحراوي ومحور 26 يوليو، يستمر الغلق الكلي لمدة 3 أشهر بالإضافة للمناطق المحيطة به بسبب أعمال مشروع مونوريل وداي النيل العجوزة 6 اكتوبر.

وأشار الخبير المروري إلى وجود إجراء تحويلات مرورية بنفس الموقع بهدف سحب تلك الكثافات المرورية القادمة من مدينة 6 أكتوبر وخاصة القادم من مدينة 6 اكتوبر ومدينة الشيخ زايد اتجاه محور 26 يوليو اتجاه ميدان لبنان.

search