الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: تحويلات المصريين بالخارج مطمئنة، ونستهدف رقما أحاديا للتضخم

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عبد الرحمن المصري

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الشهر الماضي شهد زيادة في تحويلات المصريين بالخارج، بحسب إحصائيات البنك المركزي المصري.

وأعلن البنك المركزي قبل يومين عن الطفرة التي تحققت في تحويلات المصريين بالخارج، مؤكدًا أنها سجلت منذ مطلع العام الجاري 2024، نموًا في حجمها، لتصل إلى 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر، بمعدل زيادة 32.4%.

زيادة في التدفقات النقدية من العملات الأجنبية

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي له اليوم، أن التدفقات النقدية من العملات الأجنبية، شهدت زيادات كبيرة خلال الشهور الماضية، مؤكدًا أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي في ازدياد مستمر.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن تقرير صندوق النقد الدولي الأخير، بشأن المراجعة الثالثة، يحتوي على العديد من المؤشرات الاقتصادية الإيجابية، ويؤكد أن الحكومة المصرية جادة في مسألة ترشيد الإنفاق، والسيطرة على التضخم، وسيره في المسار النزولي.

مصر ماضية في طريقها نحو الهبوط بمؤشرات التضخم إلى أقل من 10%

وبرر رئيس مجلس الوزراء، الزيادة في مؤشرات التضخم خلال شهر أغسطس الماضي، بأنه راجع إلى تحريك الحكومة لأسعار المحروقات، مؤكدًا أن الأمور في مسألة الأسعار تحت السيطرة، وأن زيادة نسبة التضخم لم تتخط الـ 0.5%.

وشدد رئيس الوزراء، على أن رؤية الدولة بالتعاون مع البنك المركزي المصري، ماضية في الوصول بنسبة التضخم إلى أقل من 10%، وتحقيق حلم الرقم التضخمي الأحادي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search