الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألف شهيد

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41084 شهيدا و95029 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

عدد الشهداء وصلوا إلى 64 شهيدا خلال 24 ساعة

وأشارت الصحة الفلسطينية، في بيان، إلى أن عدد الشهداء وصلوا إلى 64 شهيدا، كما أصيب 104 فلسطينيين، جراء ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة.

فيما كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن استشهاد 13 فلسطينيا بقصف الاحتلال مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ويأتي هذا في إطار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يتجاوز أحد عشر شهراً، حيث أسفر عن إبادة جماعية لها لسكان القطاع.

جنوب إفريقيا تكشف عن استمرار دعوتها بشأن غزة في العدل الدولية

وكشفت جنوب إفريقيا عن استمرار  التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، وذلك على إثر طلب قدمه الاحتلال الإسرائيلي للكونجرس الأمريكي بضرورة الضغط على جنوب إفريقيا من أجل سحب دعواها من محكمة العدل الدولية.

وعلى إثر ذلك رحبت الرئاسة الفلسطينية بإعلان جنوب أفريقيا استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

ودعت الرئاسة الفلسطينية إلى ضمان إنفاذ القانون الدولي دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير، مشيرة إلى أن دولة فلسطين مستعدة للتنسيق الكامل والمتابعة الحثيثة مع جنوب أفريقيا بشأن الدعوى المرفوعة لوقف الإبادة الجماعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search