الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الدقهلية»: سحب الأراضي التي لم يتم بناؤها بالمنطقة الصناعية بجمصة

سحب الأراضي التي لم يتم بناؤها بالمنطقة الصناعية

سحب الأراضي التي لم يتم بناؤها بالمنطقة الصناعية

مصعب فرج

A A

ترأس الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، اللجنة المشكلة للمرور على جميع المصانع بالمنطقة الصناعية بجمصة، لإعداد تقرير بالمصانع المنتجة والمتوقفة والمتعثرة والأراضي الفضاء، لتحديد جميع المشاكل والمعوقات لتذليلها وحلها.

جاء ذلك بحضور عصام حجاج مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفى عنان مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة.

وأكد العدل أن الرئيس السيسي أمر بتضافر كافة جهود مؤسسات الدولة المعنية لدعم الصناعة وحل مشاكل المصنعين، لزيادة معدل الإنتاج للنهوض بالاقتصاد المصري.

وأوضح نائب المحافظ أن الهدف من أعمال اللجنة هو الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع، لعرضها على نائب رئيس مجلس الوزراء وحلها، من أجل الدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية من جميع المنتجات، وتشجيع أصحاب المصانع على مواصلة الإنتاج.

كما أوضح العدل، أنه سيتم فحص جميع قطع الأراضي التي لم يتم بناؤها بسبب تقاعس أصحابها وعدم جديتهم، تمهيدا لسحبها وإعادة طرحها للمستثمرين الجادين الراغبين في إنشاء مصانع ذات جدوى اقتصادية حقيقية، تلبي احتياجات السوق المصري ومتطلبات المواطنين.

وأشار نائب المحافظ إلى أن محافظ الدقهلية منذ أول يوم عمل حرص على لقاء أصحاب المصانع، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم، ووجه بدراستها وحلها فورا، كما وجه بإعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية، وعقد اجتماعات دوريه مع المستثمرين والاستماع إلى الأفكار والمقترحات التي من شأنها العمل على تطوير الصناعة بمصانع المنطقة الصناعية.

ولفت العدل إلى أن المنطقة الصناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافي المتميز، حيث تقع على الطريق الدولي الساحلي، بالإضافة إلى توسطها لثلاثة موانئ بحرية، هم ميناء بورسعيد - ميناء دمياط - ميناء الاسكندرية، بالإضافة أيضا إلى توافر الأيدي العاملة من الشباب، وهو ما يميز الاستثمار في المنطقة الصناعية بجمصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search