الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: نشجع القطاع غير الرسمي ولا بيع لـ«أصول الدولة»

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

محمد الداوي

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تشجع القطاع غير الرسمي من خلال حزمة من الإعفاءات الضريبية وتبسيط الإجراءات بشكل كبير.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي بشأن إعلان حزمة تسهيلات ضريبية بحضور وزير المالية، أنه بالنسبة لأي إقرار ضريبي سيقدم من أي ممول أو مستثمر سيكون مبسطًا.

وأوضح أنه لتغيير عملية الفحص كانت الغرامات مرتفعة جدًا؛ ولكن اليوم نتحدث عن تقليل الغرامات وأن يكون الحد الأقصى للغرامة لا يتعدى المعاملة الضريبية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيكون هناك نظام مقاصة مركزي حتى يكون المستثمر على علم بالوضع الحالي، موضحًا أنه سيتم حل النزاعات الضريبية القديمة بشكل فوري لغلق الملفات القديمة، حتى نفتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص.

وتابع: «نحن حريصون من خلال كل التيسيرات التي نعلنها وسنعلها اليوم، على أن يستمر هذا الانطباع الإيجابي والرؤية الإيجابية عن مسار الاقتصاد المصري في هذا الشأن». مؤكدا أنه لا بيع للأصول ولكن استفادة وتعظيم من هذه الأصول. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search