السبت، 21 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء الفرنسي يخطط للإعلان عن حكومته الأسبوع المقبل

رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه

رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه

مارسيل أيمن

A A

قال رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه، إنه سيشكل الحكومة الجديدة خلال الأسبوع المقبل، وذلك قد يتوج فترة من عدم اليقين السياسي قبل معركة محتملة بشأن ميزانية 2025.

وأضاف «بارنييه» اليوم الأربعاء، إنه سيدافع عن بعض السياسات الرئيسية للرئيس الفرنسي ماكرون، مشددًا على موقف الحكومة بشأن الهجرة.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي، أن حكومته ستتولى مهمة توجيه الإصلاحات والميزانية من خلال برلمان معلق، وذلك وسط ضغوط من المفوضية الأوروبية وأسواق السندات على فرنسا لخفض عجزها.

فرنسا تطالب بتمديد الموعد النهائي لتقديم خطتها لخفض العجز العام

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة المالية الفرنسية في تقرير نشرته صحيفة «لا تريبيون ديمانش»، إن الحكومة الفرنسية طلبت من المفوضية الأوروبية تمديد الموعد النهائي لتقديم خطتها لخفض العجز العام، الذي من المقرر تقديمه بحلول 20 سبتمبر.

رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه

وقال ممثل عن وزارة المالية الفرنسية، إن فرنسا طلبت وقت إضافي لضمان الاتساق بين الخطة ومشروع قانون المالية لعام 2025، دون أن يذكر الموعد النهائي المقترح الجديد، وفقًا لصحيفة «لا تريبيون ديمانش».

ماكرون يُعيّن «بارنييه» رئيسًا لوزراء الحكومة الفرنسية

ومن جانبه، يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أصدر قرارًا بتعيين «ميشال بارنييه»، مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست، البالغ من العمر 73 عامًا رئيسًا للوزراء في الحكومة الجديدة. 

ويعتبر «بارنييه»، صاحب الـ73 عامًا، أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث، حيث كُلف بتشكيل حكومة جامعة في خدمة البلاد.

ماكرون وبارنييه

 

انقسامات سياسية تسيطر على فرنسا بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة

وتشهد فرنسا حالة من الانقسام السياسي العميق بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة، والتي أفرزت مشهدًا سياسيًا متشابكًا مع تقسيم الجمعية الوطنية إلى ثلاث كتل رئيسية: اليسار، الوسط، واليمين المتطرف.

يُذكر أن الرئيس «ماكرون» رفض تشكيل حكومة من الجبهة الشعبية الجديدة، تحالف اليسار المتصدر في نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة، وقام بتكليف مرشحته لرئاسة الحكومة، الموظفة الرسمية لوسي كاستيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search