الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لن نصمت»، رسالة تهديد من الرئيس الإيراني إلى إسرائيل

الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان

الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان

مارسيل أيمن

A A

وجه الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أول رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بشأن ما يحدث في غزة من جرائم مستمرة.

قال الرئيس الإيراني إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بجرائم في قطاع غزة وهي ما تكشف حقيقة الدول الأوروبية وزيف ادعاءاتها بشأن حقوق الإنسان، ولن نصمت على ذلك.

 تشكيل فريق خبراء من البلدين لوضع خطط استراتيجية

وأوضح  الرئيس الإيراني، نحتاج إلى تفعيل الاتفاقات الأمنية مع العراق لمواجهة الإرهاب وتعزيز الأمن بالمنطقة»، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق خبراء من البلدين لوضع خطط استراتيجية طويلة الأمد، ولتعزيز التعاون بشكل أوسع. 

وأبرم الرئيس مسعود بزشكيان، مذكرات التفاهم مع العراق، قائلًا: «اليوم تمثل انطلاقة جديدة للتعامل بين البلدين»، كما أكد أن الجمهورية الإيرانية بحاجة إلى التعاون الأمني ضد الإرهاب. 
 

دعوة رسمية من العراق لـ الرئيس الإيراني بزشكيان

وتأتي تلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء العراقي، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في العاصمة العراقية بغداد خلال أول زيارة رسمية له خارج إيران منذ انتخابه رئيساً للجمهورية.

وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة رسمية من الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس الحكومة محمد شياع السوداني، وهي جزء من جولة تشمل النجف، البصرة، وإقليم كردستان.

قصف مركز لوجستي تابع للسفارة الأمريكية قبيل زيارة بزشكيان

وفي سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام العراقية بوقوع قصف استهدف المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي، وذلك قبل وصول الرئيس الإيراني إلى بغداد. 

ولم تتضح طبيعة الهجوم بعد، سواء كان باستخدام صواريخ أو قذائف هاون، لكنه استهدف مناطق قريبة من مقر جهاز مكافحة الإرهاب. ويُعد هذا القصف الأول من نوعه منذ فترة، ويأتي قبيل ساعات من زيارة بزشكيان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search