الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمير الكويت ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان توسيع أطر التعاون

الشيخ مشعل الأحمد

الشيخ مشعل الأحمد

أحمد محمود

A A

استقبل الأمير الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان صباح اليوم رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل والوفد المرافق، لمناقشة عدد من القضايا الهامة التى تشهدها المنطقة العربية في الوقت الراهن.

وذكرت صحيفة قبس الكويتية، أن رئيس المجلس الأوروبي، أطلع الأمير الكويتي على أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي التي ستعقد في أكتوبر المقبل بمدينة بروكسل.

كما شهد اللقاء استعراض العلاقات المتميزة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي وبدوله الصديقة الأعضاء وسبل تعزيز وتوسعة اطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اتفاقية التجارةالحرة بين تركيا ومجلس التعاون  الخليجي

من جانبها توقعت السفيرة التركية لدى دولة الكويت طوبى نور سونماز أن تساهم اتفاقية التجارة الحرة المرتقبة بين تركيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز التعاون التجاري وخلق فرص استثمارية جديدة للشركات الكويتية والتركية على حد سواء.

ونقلت الوكالة الكويتيةالرسمية، عن السفيرة التركية،  تأكيدها أن المفاوضات الجارية حاليا حول هذه الاتفاقية تشمل مجالات عديدة منها التجارة في السلع وقواعد المنشأ والإجراءات الجمركية بالإضافة إلى حماية حقوق الملكية الفكرية وتسهيل الاستثمار، موضحة أن الاتفاقية تهدف إلى خلق بيئة استثمارية مواتية من شأنها أن تعزز التجارة بين تركيا ودول الخليج بشكل عام وتساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية ضمن إطار أكثر شمولا، وأن الجولة الأولى من المفاوضات حول الاتفاقية عقدت في العاصمة التركية انقرة بشهر يوليو الماضي ومن المتوقع أن يتم توقيع الاتفاقية قريبا.

وأعربت السفيرة سونماز عن تفاؤلها بأن يعزز توقيع اتفاقية التجارة الحرة من حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج مشيرة إلى أن حجم التجارة بين تركيا ودول الخليج ارتفع بشكل ملحوظ من 1ر2 مليار دولار في عام 2002 الى 4ر31 مليار دولار في عام 2023، متوقعة أن تستمر هذه الزيادة مع دخول الاتفاقية حيز التنفيذ ما سيخلق فرصا جديدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search