الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين لأكثر من 10 آلاف منذ 7 أكتوبر

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر حملات الاعتقالات التى تشنها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فلسطينيين من محافظة الخليل.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا فلسطينيا عقب مداهمة منزله في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت شابا فلسطينيا خلال اقتحامها بلدة إذنا غرب الخليل واستولت على العديد من المركبات قبل انسحابها من البلدة.

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء وحتى صباح اليوم الأربعاء 30 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات، جنين، رام الله، وبيت لحم، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام محافظتي طولكرم، وطوباس حتّى الساعة، لافتا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و600 مواطن، من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على منزل في بلدة نعلين غرب رام الله، وحولته إلى ثكنة عسكرية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل مواطن  فلسطيني، المكون من ثلاثة طوابق منذ الليلة الماضية، واحتجز عائلته، وحول المنزل إلى ثكنة عسكرية.

وأكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تواصل اقتطاعاتها غير القانونية والمخالفة لكل الاتفاقيات الموقعة، من عائدات الضرائب الفلسطينية "أموال المقاصة" وترفض إعادتها، وقد بلغت نحو 7.26 مليار شيكل.

وأوضحت وزارة المالية الفلسطينية، أن الاقتطاعات من أموال المقاصة تحت مسمى مخصصات قطاع غزة، تقارب 2.83 مليار شيكل منذ بداية الحرب على القطاع في السابع من أكتوبر 2023، وحتى شهر /20248، بمتوسط 257 مليون شيكل شهريا، إذ تقتطع إسرائيل هذه الأموال كخطوة عقابية لرفض السلطة الوطنية الفلسطينية وقف صرف مخصصات قطاع غزة، خاصة رواتب موظفي الحكومة وعلى رأسهم موظفو الصحة والتعليم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search