الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحمار تفوق على الفيل».. مناظرة هاريس وترامب في مرمى لغة الجسد

لمرشين للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب

لمرشين للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب

وداد العربي

A A

انطلقت في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، المناظرة الخاصة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، بين كل من المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والتي تحمل شعار «الحمار»، والرئيس الأمريكي الجمهوري السابق دونالد ترامب والذي يحمل رمز «الفيل».

شهدت ولاية فيلادليفا الأمريكية مناظرة تاريخية بين المرشحين حيث تناولا معظم القضايا الشائكة من التخوفات الاقتصادية وقضية الإجهاض وأزمة المهاجرين والحدود والاتجار بالبشر لمدة 90 دقيقة عرضتها شبكة إيه بي سي نيوز الإخبارية.

وفي هذا السياق، علق الاستشاري النفسي والخبير بلغة الجسد عمار ياسر قائلاً: «بدت لغة الجسد لدى كامالا هاريس مسترخية حيث لوحظ استرخاء كبير في عضلات الوجه مما يدل على المصداقية العالية فيما تقول».

 

هاريس لديها خطة واضحة فقد بدت لغة الجسد واثقة

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري: «أيضا لوحظ تحريك اليدين كثيرا مما يشير الى الانفتاح والصدق وتقبل وجهات النظر الأخرى لوحظ وضع اليد أسفل الذقن وهذه الحركة دفاعية تخفي وراءها توترا عضليا وقد استخدمتها للثبات ولكن لوحظ توترها ولكن تشير لغة جسدها إلى أن لديها خطة واضحة فقد بدت لغة الجسد واثقة».

 

لغة جسد ترامب فضحت كذبه

وعلى صعيد إشارات لغة جسد المرشح الآخر دونالد ترامب، قال عمار ياسر: «بدت لغة الجسد لدى ترامب في حالة من التحفيز الدائم كما لوحظ التوتر العضلي العصبي بالوجه ولوحظ التجمد في لغة الجسد لم يبدو منفتحا كان هناك حالة تجمد في لغة الجسد وعدم استخدام الأيدي بكثرة يشير الى إخفاء الكثير لا يريد أن يقوله»، وأوضح ياسر: «هذا التوتر الواضح شكك في صدق ترامب وجعله ضعيفا في التعبير عن آرائه بدت لغة الجسد لدية غير واثقة مما يدل على أنه ليس لديه خطة فيما يقول».

وفي ختام مداخلة الخبير النفسي عمار ياسر، أكد أن لغة الجسد لدى كمالا هاريس تتفوق على ترامب في القدرة على التفاوض والتأثير دون بذل الجهد منها على عكس ترامب فهو يفتقر الى استخدام لغة الجسد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search