الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إجلاء الآلاف في فيتنام بعد أعنف إعصار يضرب آسيا 2024

الاعصار الأعنف في تاريخ فيتنام

الاعصار الأعنف في تاريخ فيتنام

وداد العربي

A A

قدرت الحكومة الفيتنامية أن الإعصار والانهيارات الأرضية التي أعقبته أسفرا عن مقتل 152 شخصًا، في حين ما زال 140 شخصًا في عداد المفقودين. 

وأُجلي آلاف السكان من المناطق المنخفضة، فيما طلبت بعض المدارس في هانوي من الطلاب البقاء في منازلهم لبقية الأسبوع.

الإعصار يعطل المصانع ويهدد سلاسل التوريد

تسبب إعصار ياجي في دمار واسع بالمصانع والمستودعات في المراكز الصناعية الساحلية القريبة من هانوي، مما أدى إلى توقف بعض العمليات. 

وأوضح مسؤولون تنفيذيون أن استئناف العمليات الكاملة في بعض المصانع قد يستغرق عدة أسابيع، مما يهدد سلاسل التوريد العالمية، خاصة مع استضافة فيتنام لعمليات متعددة لشركات عالمية تصدر إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

انهيارات أرضية وأضرار مادية جسيمة

في المحافظات شمال هانوي، تسببت الانهيارات الأرضية الناتجة عن الفيضانات في مقتل العشرات. 

كما تم إخلاء العديد من المؤسسات في المدينة، بما في ذلك مؤسسة «بلو دراجون للأطفال» الخيرية التي أخلت مكتبها بعد تحذيرات من مخاطر الفيضانات. 

وفي هذا السياق، أعربت المتحدثة باسم المؤسسة، كارلوتا توريس ليرو، عن قلقها على الأطفال والأسر الذين يعيشون في المناطق العشوائية بجوار النهر.

الأضرار في المنشآت الصناعية

رغم الدمار الواسع، أشار شهود إلى أن منشأة كبيرة لشركة سامسونج للإلكترونيات في ضواحي ثاي نجوين لم تتأثر بالفيضانات حتى يوم الأربعاء. 

ورغم ذلك، قال هوانج هاي لوان أحد موظفي الشركة: «لم أشهد مثل هذه الفيضانات التاريخية من قبل، لقد فقدت ممتلكاتي بالكامل، وربما الكثيرون غيري كذلك».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search