الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة البيئة: 10 مليارات جنيه للتخلص الآمن من المخلفات دون أعباء على المواطن

اجتماع وزيرة البيئة

اجتماع وزيرة البيئة

هاجر موسى

A A

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تحرص على تشجيع الاستثمار في مصانع تدوير المخلفات، موضحة أن دخول شركات الاسمنت فى هذا المجال، جاء بعد قرار ربط استخراج رخصة الفحم لمصانع الأسمنت باستخدام الوقود البديل فى المصانع والذى نص عليه قانون تنظيم المخلفات.

مناقشة عدد من القضايا والمشكلات البيئية

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة البيئة، للنائب البرلمانى حسام العمدة، عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، لمناقشة عدد من القضايا والمشكلات البيئية بالمحافظة، وبحث آليات مواجهة التحديات البيئية بها.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزيرة البيئة الدائم على التواصل مع أعضاء البرلمان لمناقشة الموضوعات البيئية بدوائرهم، وذلك بحضور الأستاذ ياسر عبدالله، مساعد الوزيرة لشئون المخلفات والقائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

موضوعات بيئية في بني سويف

وشهد الاجتماع مناقشة عدة موضوعات بيئية، وهي:

-موقف منظومة إدارة المخلفات بمحافظة بنى سويف

-المقالب والنقاط الوسيطة والمدافن الصحية ومصانع تدوير المخلفات بالمحافظة

-منظومة إدارة المخلفات بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية

-بناء منظومة جديدة للمخلفات منذ 5 سنوات

-مناقشة فرص إعادة تدوير المخلفات الزراعية، بمحافظة بنى سويف 

-إيجاد الفرص الواعدة للاستثمار في مجال تدوير المخلفات الزراعية، والتي كانت مدخلًا للسيطرة على السحابة السوداء

-الاتفاق على إعداد "نموذج رائد" بالمحافظة وذلك بتحديد أحد المخلفات الزراعية المهمة بالمحافظة 

-مناقشة مشكلة انبعاث روائح كريهة من بعض المصانع بمدينة بنى سويف الجديدة

-تحسين أوضاع عمال النظافة بالمحافظة

تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات

وأوضحت وزيرة البيئة، أن تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات في مصر بلغت 10 مليارات جنيه تحملتها الدولة المصرية دون أية أعباء على المواطن، مشيرة إلى أن آلية تحصيل رسوم النظافة، مع مراعاة محدودي الدخل وتغطية جميع الشرائح والفئات، حيث يتم تخصيص صندوق لتلك المتحصلات واستخدامها فى استكمال النهوض بمنظومة المخلفات على مستوى الجمهورية.

كما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على حرص الوزارة على وضع خريطة استثمارية بالمخلفات الزراعية لكافة محافظات الجمهورية، والفرص الاستثمارية المتاحه، مشيرة الى انه يتم التنسيق مع شركاء التنمية لتنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة لاعادة تدوير المخلفات الزراعية بمحافظة بنى سويف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، ة، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search