الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الفائر في المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب؟

مناظرة الانتخابات الرئاسية بين كامالا هاريس ودونالد ترامب

مناظرة الانتخابات الرئاسية بين كامالا هاريس ودونالد ترامب

وداد العربي

A A

أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة «سي. إن. إن» الإخبارية الأمريكية، عقب المناظرة بين نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، أن نحو ثلثي الناخبين اعتبروا أن هاريس قد تفوقت على ترامب. 

وأوضحت النتائج أن 63% من المشاركين في الاستطلاع رأوا أن هاريس كانت الأفضل، بينما اعتقد 37% فقط أن ترامب حقق النصر.

تحول في التأييد من ترامب لهاريس

قال ديفيد تشاليان، المدير السياسي لشبكة «سي. إن. إن»، إن نتائج الاستطلاع تظهر تحولًا ملحوظًا مقارنة بالشهر الماضي، حيث كانت النسبة في يونيو 67% لصالح ترامب مقابل 33% لصالح بايدن.

وأضاف تشاليان أن نسبة تأييد هاريس ارتفعت إلى 45% بعد المناظرة، بينما انخفضت نسبة تأييد ترامب إلى 39%. 

وأشار إلى أن الدعم الكبير لهاريس جاء من الناخبين المستقلين، الذين تحولوا من تأييد ترامب بنسبة -17 قبل المناظرة إلى تأييد هاريس بنسبة +9 بعدها.

ردود فعل الحملة الديمقراطية

ونشرت حملة هاريس بيانًا هنأت فيه نائبة الرئيس على أدائها، مشيرة إلى أنها قدمت رؤية واضحة لمستقبل البلاد وأكدت أنها قادرة على قيادة أمريكا نحو طريق جديد. 

وأكد البيان أن هاريس تمثل الأمل في تغيير حقيقي مقابل الانقسام الذي يمثله ترامب.

ردود فعل حملة الجمهوريين

في المقابل، انقسم الجمهوريون حول أداء ترامب في المناظرة. قالت صحيفة «بوليتيكو» إن بعض الجمهوريين اعتبروا أن ترامب لم يكن في أفضل حالاته، بينما رأى آخرون أن هاريس لم تكن متألقة بشكل كامل. 

وعلق بعض الاستراتيجيين الجمهوريين على أداء ترامب، مشيرين إلى أنه لم يكن مستعدًا بالشكل المطلوب وافتقر إلى التركيز في الردود.

وأشار بعض النواب الجمهوريين إلى أن المناظرة كانت مختلفة تمامًا عن المرة السابقة، حيث ظهر ترامب غير قادر على مجاراة هاريس. 

ورغم انتقاداتهم لأداء ترامب، أقر بعض أعضاء جماعات الضغط الجمهوريين بأن هاريس أيضًا لم تكن في أفضل حالاتها، وأن المناظرة لم تغير الوضع بشكل كبير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search