الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر وكوريا الجنوبية يبحثان دعم الصناعات المحلية وتوفير مستلزمات البناء

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

منار عبد العظيم

A A

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير كيم يونج هيون، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والوفد المرافق له، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف دعم الصناعات المحلية وتوفير مستلزمات البناء، خاصةً في مجال المعدات والمواد.

 التعاون القائم مع كوريا الجنوبية

 كما سلط الضوء على التعاون القائم مع كوريا الجنوبية في تقديم الحلول الذكية للمدن الجديدة، مثل مشروع مدينة بدر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

 تحلية مياه البحر وتكنولوجيا مدن الجيل الرابع

وأشار إلى أهمية دعوة السفارة الكورية لرجال الأعمال والمستثمرين والمصنعين الكوريين لزيارة مصر، نظرًا لوجود العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات مثل تحلية مياه البحر وتكنولوجيا مدن الجيل الرابع.

كما استعرض الشربيني الإنجازات التي حققتها مصر في قطاع الإسكان ومشاريع مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى التوسع العمراني المخطط بناءً على استراتيجية قومية لتلبية الزيادة السكانية، وهو ما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، هنأ السفير كيم يونج هيون وزير الإسكان على توليه المنصب، معبرًا عن رغبة كوريا الجنوبية في تعزيز العلاقات مع مصر من خلال مجالات وزارة الإسكان. 

تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

وأشاد بجهود مصر في تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى استعداد بلاده لدعم مشروعات البنية التحتية، بما في ذلك المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

كما أشار السفير إلى أن كوريا الجنوبية تقدم برامج تمويل متنوعة للدول النامية، مثل المنح غير القابلة للسداد عبر "كويكا" وصندوق التنمية والتعاون الاقتصادي الكوري. وأوضح أن هناك مشروعات في وزارة الإسكان قد تتوافق مع شروط التمويل الميسر المتاحة، ودعا إلى تقديم مقترحات للمشروعات التي يمكن الاستفادة منها في الفترة من 2021 إلى 2025، مع إمكانية تمديد هذه الفترة.

من جانبه، رحب وزير الإسكان بفكرة استكشاف آليات التمويل والتعاون، خاصة في مشاريع تحلية مياه البحر والمدن الذكية المستدامة. وتم الاتفاق على استمرار التنسيق بين الوزارة والجانب الكوري لتحديد المشروعات ذات الأولوية وإمكانيات الشراكة الفنية المستقبلية.

 وحضر الاجتماع أيضًا الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي. وأكد المهندس شريف الشربيني على اهتمام مصر بتعزيز علاقات التعاون مع كوريا الجنوبية، لا سيما في مجالات نقل المعرفة وتوطين الصناعة والاستثمار في مصر. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search