الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المديريات التعليمية تعلن عن تدريب المعلمين الجدد على المناهج المطورة

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

هاجر موسى

A A

أعلنت المديريات التعليمية والإدارات، استعدادها لعقد دورات تدريبية، للتدريب على طرق التدريس والمناهج الدراسية فى إطار التنمية المهنية لـ أعضاء هيئة التدريس.

 

تدريب المعلمين

وتأتي مثل هذه التدريبات بهدف تدريب المعلمين الجدد ممن تتم التعاقد معهم حاليًا، وكذلك الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم والبالغ عددهم 20 ألفا و204 معلمين، حيث يتم تدريب المعلمين على المناهج المطورة بالصفوف الأولى.

 أعداد وأسماء المعلمين الجدد 

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن أعداد وأسماء المعلمين الجدد الذين يتم التعاقد معهم، حيث سيتم التعاقد 20 ألفا و204 معلمين بالإضافة إلى 5% يمثلون 84 معلمًا سيتسلمون العمل قبل البدء في العام الدراسي الجديد ضمن الناجحين بالدفعة الثانية والمتظلمين من المرحلة الأولى أو الدفعة الأولى من مسابقات المعلمين.

وكانت قد أعلنت الوزارة، تعيين قرابة 16 ألف معلم في الدفعة الأولى و20 ألفا من الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ليصل إجمالي التعاقدات لقرابة 36 ألف معلم من مسابقات تعيين ال 150 ألف التي تم الإعلان عنها عام 2022 وتستهدف تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.


وأوضحت المصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تلقت دفعة جديدة من المرحلة الثالثة، حيث سيتم عقد اختبارات بدنية ونفسية لهم تمهيدًا لارسالهم إلى إحدى الجهات لاعتماد التدريبات والنتيجة النهائية، كما أنه هناك بعض الاختبارات التي يتم إجرائها حاليا في التنظيم والإدارة.


 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search