الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تفوقت هواوي على أبل؟، هاتف جديد قابل للطي يثير الجدل والسعر لا يصدق

هاتف هواوي الذكي الجديد

هاتف هواوي الذكي الجديد

تقى محمود

A A

أشعل هاتف هواوي الذكي الجديد القابل للطي شعورا وطنيا في الصين حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بما يراه المؤيدون التفوق على أبل في الابتكار على الرغم من العقوبات الأمريكية، حتى لو كان كثيرون يعارضون سعر الهاتف البالغ 2800 دولار.

وكشفت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة عن هاتفها Mate XT، أول هاتف قابل للطي 3 مرات في الصناعة، يوم الثلاثاء بعد ساعات فقط من تقديم شركة أبل لمجموعة هواتف آيفون 16 المعززة بالذكاء الاصطناعي.

سيتم طرح كل من Mate XT و iPhone 16 للبيع في 20 سبتمبر، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتوفر Mate XT في الصين فقط.

تعليقات المستخدمين على هاتف هواوي الجديد

وعلق أحد المستخدمين على موقع Weibo، وهو الموقع المعادل الصيني لموقع X، قائلا: "لم تسقط شركة Apple، لكن شركة Huawei نهضت مرة أخرى".

وأصبح مقطع فيديو يُظهر موظفي متجر أبل في الصين وهم يذهبون إلى متجر هواوي لمشاهدة إطلاق منتج هواوي، هو ثاني أكثر الفيديوهات انتشارا على موقع Weibo لمدة 13 ساعة، حيث حصد 91 مليون مشاهدة وأكثر من 6600 تعليق.

ويأتي إطلاق هاتف Mate XT بعد عودة هواوي إلى سوق الهواتف الذكية الفاخرة التي تدعم تقنية الجيل الخامس العام الماضي بسلسلة Mate 60 وهذا العام بهواتف سلسلة Pura الراقية التي تحتوي على أشباه موصلات منتجة محليًا.

وقد تم الاحتفال بكل هذه الإنجازات في الصين باعتبارها انتصارا على العقوبات الأمريكية التي منعت الشركة منذ عام 2019 من الوصول إلى الرقائق الأمريكية المتقدمة وغيرها من التكنولوجيا.

كما لاحظ محبو هواوي أن شركة أبل لم تعلن بعد عن شريك في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين لتشغيل مجموعة منتجات iPhone 16، كما أن برنامج Apple Intelligence، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، لن يتوفر إلا باللغة الصينية العام المقبل.

انتقادات واسعة بسبب سعر الهاتف الجديد

وعلى الرغم من الفخر القومي، فإن السعر الأساسي لجهاز Mate XT البالغ 19999 يوان تعرض لانتقادات واسعة النطاق باعتباره خارج متناول المستهلكين العاديين وغير حساس في وقت يتسم بالتباطؤ الاقتصادي ويعاني فيه المواطنون العاديون من انعدام الأمن المالي.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شركة Weibo حول هاتف Mate XT أن 966 فقط من بين نحو 9200 مشارك قالوا إنهم يخططون لشرائه.

وقال أكثر من 4700 شخص إنهم تراجعوا عن شرائه بسبب سعره، بينما قال 3500 آخرون إنهم لا يفكرون في شرائه في الوقت الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search