الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التجربة ألهمتني، «بوتشيتينو» يقود أمريكا حتى كأس العالم 2026

ماوريسيو بوتشيتينو

ماوريسيو بوتشيتينو

محمود عبدالرحيم

A A

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مديرًا فنيًا جديدًا لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية الأول لكرة القدم، خلفًا لجريج بيرهالتر الذي غادر بعد خروج أولاد العم سام من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي توج بها منتخب الأرجنتين للمرة السادسة عشر تاريخيًا.

وسيقود بوتشيتينو، الذي كان عاطلًا عن العمل منذ مغادرته لتدريب تشيلسي الإنجليزي في نهاية موسم 2023-2024، المنتخب الأمريكي حتى نهاية بطولة كأس العالم 2026.

وعبر بوتشيتينو في بيانه الرسمي، عن حماسه للتحدي الجديد، قائلًا، "القرار بالانضمام إلى كرة القدم الأمريكية لم يكن محصورًا في الجانب الكروي فقط، بل يتعلق أيضًا بالرحلة التي يخوضها هذا الفريق وهذا البلد، الطاقة، الشغف، والرغبة في تحقيق إنجاز تاريخي هنا ألهمتني.

وأضاف مدرب تشيلسي السابق، "فرصة قيادة المنتخب الوطني أمام جماهير تعشق اللعبة كما يفعل اللاعبون كانت شيئًا لا يمكنني رفضه، وأرى مجموعة من اللاعبين الموهوبين وسنعمل معًا لبناء شيء مميز سيفخر به الوطن بأسره".

 بوتشيتينو يقود أمريكا في كأس العالم 2026

وسيقود بوتشيتينو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية حتى منافسات بطولة كأس العالم 2026، التي ستُقام للمرة الأولى بمشاركة 48 منتخبًا على الأراضي الأمريكية والكندية والمكسيكية.

وقد سبق لبوتشيتينو أن درب أندية كبيرة مثل إسبانيول في إسبانيا، ساوثهامبتون، توتنهام هوتسبير، وتشيلسي في إنجلترا، وباريس سان جيرمان في فرنسا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search