السبت، 21 سبتمبر 2024

05:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان يتابع تنفيذ 26 ألف وحدة بـ سكن لكل المصريين في المدن الجديدة

جانب من اجتماع وزارة الإسكان

جانب من اجتماع وزارة الإسكان

منار عبد العظيم

A A

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" عبر عدد من المحافظات والمدن الجديدة. 

وجاء الاجتماع بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إضافة إلى رؤساء أجهزة المدن الجديدة ومديري الإسكان بالمحافظات وأعضاء المكتب الفني للوزير.

 

تفاصيل الاجتماع والقرارات 

واستعرض الوزير خلال الاجتماع تقارير الزيارات الميدانية التي قام بها أعضاء المكتب الفني إلى مواقع تنفيذ وحدات المبادرة في عدد من المحافظات.

وأكد المهندس شريف الشربيني، على ضرورة أن تشمل التقارير كافة التفاصيل المتعلقة بموقف تنفيذ الوحدات، أعمال المرافق، تنسيق الموقع، طرق الوصول، وجاهزية الموقع لاستقبال السكان، مشددًا على أهمية وضع خطط زمنية محددة لإنهاء مختلف الأعمال، مع المتابعة الدورية لموقف التنفيذ.

ووجه الشربيني بضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية للسكان، والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم هذه الخدمات، طالبًا من المختصين من مختلف جهات الوزارة حضور اجتماعات المتابعة الدورية لضمان التنسيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة إنهاء وتسليم الوحدات.

وناقش الوزير مع أعضاء المكتب الفني تقارير زياراتهم الميدانية لمواقع تنفيذ وحدات المبادرة في المدن الجديدة، موجهًا بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة لإتمام تنفيذ مختلف مكونات المشروع بشكل كامل.

 

وشدد “الشربيني” على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتشغيل المباني والمنشآت الخدمية، وتوفير وسائل الانتقال، وإنهاء مراحل محددة من العمارات السكنية لتسريع تسليم الوحدات للحاجزين.

وأكد الوزير على ضرورة اختيار شركات المقاولات الجادة فقط للتعامل معها، وعدم التعاون مع الشركات غير الملتزمة بالمواعيد المحددة، مع اتخاذ إجراءات صارمة ضد المقصرين، وطالب بالالتزام بمعايير الجودة في تنفيذ جميع مراحل المشروعات دون أي تهاون.

 الموقف التنفيذي للوحدات

واستعرض الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، موقف تنفيذ الوحدات في عدد من المدن والتي جاءت على النحو التالي:
- 3264 وحدة بمدينة غرب قنا.
- 6800 وحدة بمدينة قنا الجديدة.
- 180 وحدة بمدينة ملوى الجديدة.
- 15636 وحدة بمحور منخفضي الدخل و144 وحدة بمحور متوسط الدخل بمدينة المنيا الجديدة.

ومن جانبها، أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة في المراكز التالية:
- بني سليمان وبياض العرب بمحافظة بني سويف.
- جرزا القطوري بمركز العياط، محافظة الجيزة.
- حفر الباطن بمدينة الحمام، محافظة مطروح.
- أرض تحيا مصر بمحافظة كفر الشيخ.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search