الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ردود أفعال متباينة على مقتل المتضامنة الأمريكية، وبلينكن يطالب إسرائيل بـ«تغيير طريقة التعامل»

المتضامنة الأمريكية أيسينور إيجي

المتضامنة الأمريكية أيسينور إيجي

مارسيل أيمن

A A

يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يومه الـ341، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث يواصل جيش الاحتلال شن هجماته ما بين القطاع والضفة الغربية ورفح الفلسطينية. 

وأثناء ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي لجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، قتلت المتضامنة الأمريكية من أصول تركية، أيسينور إيزجي، صاحبة الـ26 عامًا، في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام قليلة. 

الطب الشرعي يكشف تفاصيل مقتل متضامنة أمريكية

وكشف الطب الشرعي الفلسطيني قبل أيام قليلة، عن تفاصيل مقتل متضامنة أمريكية من أصول تركية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال. 

وأكد الطب الشرعي، على أن مقتل المتضامنة الأمريكية التركية، جاء برصاصة قناص تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتُا إلى أن القناص أطلق صوب الرأس مباشرة.

بايدن يعلق على مقتل المتضامنة الأمريكية 

وتوالت التعليقات على مقتل المتضامنة الأمريكية التركية، حيث قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن مقتل المتضامنة الأمريكية ذات الأصول التركية عائشة نور إيزجي خلال مظاهرة في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي كان «حادثًا عرضيًا على ما يبدو».

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه على ما يبدو كان حادثا عرضيًا، موضحًا «لقد ارتدت الرصاصة عن الأرض وأصيبت الناشطة عرضًا». 

المتضامنة الأمريكية من أصول تركية أيسينور إيجي

تعليق الخارجية الأمريكية على مقتل المتضامنة الأمريكية 

وصرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر له مع نظيره البريطاني، ديفيد لامي، في لندن، «أن السلطات الأمريكية تجري تحقيقات بشأن استهداف القوات الإسرائيلية المتضامنة الأمريكية من أصول تركية بالضفة الغربية».

أمريكا تطالب بتغير طريقة التعامل مع الوضع بالضفة الغربية

وفي هذا السياق، طالب وزير الخارجية الأمريكي، قوات الاحتلال الإسرائيلية بإحداث تغييرات محورية في طريقة التعامل مع الوضع بالضفة الغربية، والتوصل إلى حل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية، عازمة على العمل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار لأنه سيفتح آفاقًا إيجابية كبيرة.

الخارجية الأمريكية لا تملك أي تعقيب على الحادثة حتى انتهاء التحقيقات

وعلى خلفية هذا الحادث، علقت الولايات المتحدة، في وقت سابق على مقتل المتضامنة الأمريكية التركية في الضفة الغربية، خلال مشاركتها باحتجاجات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن المواطنة الأمريكية من أصل تركي قُتلت برصاص القوات الإسرائيلية خلال احتجاجات في الضفة الغربية أمس الجمعة.

تكثيف التحقيقات في مقتل المواطنة الأمريكية

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة على علم بالوفاة المأساوية للمواطنة الأمريكية، أيسينور إيجي في الضفة الغربية، مقدمًا التعازي الحارة لعائلتها وأحبائها.

وأضاف «ملير»، أن الوزارة تعمل على جمع المزيد من المعلومات حول ظروف وفاة المواطنة الأمريكية، وأن الوزارة لا تملك أي تعقيب على الحادثة إلا بعد الوصول لمزيد من المعلومات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search