الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ما تردد عن زوجة عصام صاصا، الخلوة الشرعية في الدين والقانون «دونت ميكس»

مؤدى المهرجانات عصام صاصا

مؤدى المهرجانات عصام صاصا

ضحى محمد علي

A A

"الخلوة الشرعية"، أنباء تم تداولها خلال الأيام السابقة عن زوجة مؤدى المهرجانات "عصام صاصا" المحبوس والصادر بحقه أحكاما قضائية، بأنها طلبت "خلوة شرعية" مع زوجها المحبوس. 

لكن زوجة مؤدى المهرجانات "عصام صاصا"  خرجت عن صمتها ونفت الأنباء المتداولة جملة وتفصيلا، وفى جميع الأحوال أثارت هذه الأخبار التى تم تداولها اللغط من جديد حول موضوع تنفيذ والسماح بـ"الخلوة الشرعية" للمساجين على ذمة أحكام قضائية، وفى هذا الصدد يوضح موقع "الجمهور" الرأي الشرعي والوضع القانوني القائم فى مراكز الإصلاح التابعة لوزارة الداخلية المصرية عن "الخلوة الشرعية" سواء بالسماح بها أو عدم تنفيذها من الأساس.

القانون رقم 396 الصادر فى سنة 1956 بشأن تنظيم السجون بحسب المصطلح القديم لها، والذى تم تعديله وفقا للقانون رقم 14 الصادر فى سنة 2022، الخاص بشأن تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي وفقا للمصطلح الجديد، جاء خاليا من نص صريح يوضح أو يؤكد على إجازة "الخلوة الشرعية" للمساجين أو نزلاء تلك المراكز، خلال قضائهم فترة عقوبتهم بها. 

الرأي الشرعي

بينما أجاز رجال الدين وأفتوا على أنه لا يوجد مانع ولا نص شرعي صريح يمنع أي شخص سواء كان سجين أو مريض من ممارسته حقه الشرعي الذى أجازه الله تعالى للطرفين الزوج والزوجة، حيث أن جميع الديانات السماوية والدين الإسلامي أكدوا  على ضرورة إشباع الحاجات والرغبات الإنسانية والمادية والروحية للإنسان، فالقرآن أكد على أنه "لا تزروا وازرة وزر أخرى"، فالدين الإسلامي عندما أكدى على شخصية العقوبة أيا كانت، أوضح أن العقوبة تقع على الشخص القائم بالوزر فقط وليس أى شخص آخر من ذويه أو اقاربه. 

وعلى ذلك شدد وأكد رجال الدين على أن العلاقة الزوجية هى حق من حقوق الإنسان عامة، والسجناء بشكل شخصى، حيث أن العقوبة المفروضة على السجين أو النزيل تسلب منه حريته فى ممارسة حياته خارج أسوار مراكز الإصلاح والتمتع بها وسط المجتمع فقط، لكنها لم تسلبه حقه فى ممارسة حقوقه الشرعية التى أحلها المولى عز وجل، موضحين أن عدم تنفيذ أو السماح بالخولة الشرعية تفتح الباب للشيطان أن يتلاعب ويوسوس للإنسان لإيقاعه فى الخطيئة والمحرمات، لافتين إلى أنه من الممكن أن تضعف الزوجة لعدم اشباعها بحقها من زوجها الذى جعله ألله أن يعفها من خلال العلاقة الحميمة وتقع فى ذلك الخطأ.

وكانت زوجة عصام صاصا، أكدت فى وقت سابق، أن كافة الانباء المتداولة على السوشيال ميديا بشأن طلبها الخلوة الشرعية بزوجها في السجن، غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة.

وردت زوجة عصام صاصا، على كل مروجي الشائعات، من خلال مقطع  فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنسجرام».

حقيقة طلب زوجة عصام صاصا الخلوة الشرعية

وقالت زوجة عصام صاصا في الفيديو: «بقالي فترة بتنزل أخبار عني كتير كلها كدب، ومكنتش حابة اتكلم في أي حاجة غير لما أطمن على عصام، لحد من 5 أيام، نزل خبر إني طلبت الخلوة الشرعية بعصام في السجن، الكلام ده غلط وكدب احنا بقالنا فترة مشوفناش عصام، فالطلب اللي اتقدم اني طالبة تصريح زيارة عشان اشوفه أنا ووالدته». 

وأضافت: «ليه التحريف في التصريحات وليه الكدب مش فاهمة ليه بتقولوا كده.. انتو بتخوضوا في أعراض ناس ومكنتش حابة اتشغل بحاجة الفترة ديه غير قضية جوزي، ولكن الموضوع أخد سياق تاني خالص، وكومنتات الناس وحشة جدا، ليه التشهير بأعراض الناس وسمعتهم بالشكل ده».

زوجة عصام صاصا تتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات

وأوضحت زوجة عصام صاصا: أنا اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي تلك الشائعة، مضيفة: «كل حد شهر بيا هياخد عقابه».

واختتمت:«أنا متضايقة ومش عارفة أنا أذيت مين عشان يتقال عني كده؟ أنا عندي مشاعر وبزعل ولما يتقال عليا كلام وحش بزعل، لكن لازم أوقف المهزلة دي لأن البلد فيها قانون، وبنفي صلتي بأي خبر كذب نزل، أنتم بتتكلموا في عرض، وحاجة مش مسموح بها وأنا مصرحتش بها». 

الحكم على عصام صاصا في قضية القيادة تحت تأثير المخدر

وكانت المحكمة قضت فى وقت سابق، بحبس مؤدي المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر مع الشغل بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر، وانقضاء الدعوي الجنائية بالصلح في تهمة القتل الخطأ، بعدما تم القبض عليه في الإمارات من قبل الإنتربول الدولي وترحيله على مصر، بسبب حادث دهس شخص أعلى الطريق الدائري بالقرب من نزلة المريوطية.

تحقيقات النيابة العامة في قضية تزوير عصام صاصا

 كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة اتهام مؤدي المهرجانات عصام صاصا، بالتزوير في محررات رسمية بالاشتراك مع شقيقه محمد، بسبب رغبة صاصا، فى استخراج توكيل عام قضايا في أسرع وقت لتقديمه للمحامي الخاص به للدفاع عنه، فى قضية الدهس ، بسبب سفره لأحياء حفل في دولة الإمارات. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search