الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمناسبة المولد النبوي، الأحد المقبل إجازة مدفوعة الأجر

المولد النبوي

المولد النبوي

هاجر موسى

A A

"اعلنوا الفرح والسرور، فقد اقترب مولد الرسول"، تفصلنا أيام قليلة عن ذكرى مولد رسولنا الكريم، سيدنا محمد "ص"، حيث يحتفل الكثير من المسلمين بالمولد النبي، سنويًا، بشراء حلوى المولد.

ويعد "المولد النبي" من المناسبات الدينية التي ينتظرها كل المسلمين، حول العالم، ولاسيما في مصر، حيث اعتادت الحكومة المصرية على إعلان اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

المولد النبوي إجازة رسمية

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن ذكرى المولد النبوي، في يوم الأحد المقبل 15 سبتمبر2024، والذي يوافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في كل الوزارات، والمصالح الحكومية، وكذلك الهيئات العامة، بالإضافة لوحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، بجانب شركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

 

متى لا يحصل العامل على إجازة المولد النبوي؟

أكدت وزارة العمل، إن الإجازة ستكون بأجر كامل لكل العاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ولكن يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبهذه المناسبة العطرة يتقدم  موقع "الجمهور الإخباري” بالتهنئة إلى الأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنياً أن يعيدها الله عز وجل علي الجميع، بالخير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search