الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد فيديو الفتاة النوبية.. سحر الجعارة: الشعب المصري يحترف البهجة

سحر الجعارة

سحر الجعارة

محمد على 

A A

استنكرت الكاتبة سحر الجعارة، حملة الهجوم على فيديوهات الرقص في حفلة التخرج، قائلة إن الشعب المصري يحترف البهجة، في الأفراح الشعبية واللجان الانتخابية، وعند النجاح، ومن حق الطلبة تفرح.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، إنها تفاجأت بفاشونيست يهاجم الفتيات لأنها رقصت وعبرت عن فرحتها، مردفة: «فنان مهتم بالموضة زعلان إن البنات بترقص، وده اللي خلاني كتبت إن بنات فرحانة في جامعة يفترض فيها مسرح وفرقة رقص وتمثيل، ليس جريمة أنهن رقصن، وإنما الجريمة في اللي أعصابه تعبانة وبيستثار من شعر المرأة أو دلعها أو فستان فنانة في مهرجان».

ولفتت إلى أن الرقص لم يحدث داخل الجامعة، معظم البنات محجبات، ولم يكن فيه ابتذال، إلا أن السوشيال ميديا تضخم كل شئ، مردفة: «البنات رقصوا عشان ناجحين في حفلة خاصة في قاعة خارج الحرم الجامعي، على نفس الأغنيات التي نسمعها في الأفراح، وفي السيارات وعلى البلاج وفي حفلات الساحل».

أما عن ذوق الطلاب في اختيار الأغاني قالت سحر الجعارة: «هذا نفس الجيل الذي لا يقرأ، ليس لديه اهتمامات عامة، قدوته نجم سينمائي، وليس زعيم سياسي، جيل الجامعة عنده مشكلة في الثقافة، وهذا الأمر يجب فصله عن الاستمتاع بالرقص».

فيما قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن فيديو رفص الطالبة النوبية، في حفل التخرج لطيف يعبر عن فرحتها دون أي ابتذال، مستنكرًا الهجوم عليها.

وأضاف أن حفلات التخرج في الجامعة فيها فرحة وبهجة وتهنئة، موضحًا ان الفيديوهات المتداولة ليست لحفل التخرج الرسمي، وإنما لحفل خاص حيث يستأجر الطلبة مسرح وقاعات في فنادق، للاحتفال والرقص، مؤكدًا أن تقاليد حفلات التخرج في الجامعة مختلفة.

وأعرب الباز، عن استيائه من رقص الطلاب على أغاني المهرجانات، مردفا: «من يشكل ذوق طلاب الجامعة، أنا مع الفرح ومع الحرية بلا حدود، والرقص النوبي لطيف وراقي، وليس فيه ابتذال، لكن التخرج على أغاني المهرجانات محتاج وقفة ومناقشة من يشكل ذوق الطلاب».

search