الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلامي سعودي لـ«الجمهور»: القاهرة والرياض ركيزة الاستقرار في المنطقة

الإعلامي السعودي محمد الشقاء

الإعلامي السعودي محمد الشقاء

أحمد محمود

A A

أكد الإعلامي السعودي محمد الشقاء، أهمية الزيارة التي أجراها الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، لمصر خلال الأيام الماضية، ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

التعاون المصري السعودي

وقال الإعلامي السعودي، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، إن التعاون المصري السعودي في مواجهة التطورات في المنطقة العربية يعد جزءًا أساسيًا من الاستراتيجية الأمنية والسياسية لكلا البلدين ويعززها التعاون العربي المشترك في المجالات الأمنية.


وأوضح محمد الشقاء، أن زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر؛ تعكس عمق العلاقات الثنائية وتوافق الرؤى حول العديد من القضايا الإقليمية وخاصة في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب ومواجهة التهديدات الأمنية، خاصة مع تصاعد النشاطات الإرهابية في بعض المناطق، كما أن هناك تنسيقا بين البلدين يساعد على تعزيز الاستقرار في المنطقة.

زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي

وأشار الإعلامي السعودي، إلى أن زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي، وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الأمن كما أنها فرصة لمناقشة القضايا القائمة وذات بأمن البلدين، متابعا: "لا نغفل أن السعودية ومصر بمنظور العالم يعدان ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة، وزيارة وزير الداخلية السعودي هو تجسيد لهذا التعاون، مما يعزز من قدرة البلدين على مواجهة التحديات المشتركة".

لقاء الرئيس السيسي بوزير الداخلية السعودي

وجاء لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوزير الداخلية السعودي، ليؤكد على متانة العلاقات بين البلدين، والتنسيق بين الدولتين الشقيقين فى كافة المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية من أجل حماية الأمن القومي العربي ومواجهة المخاطر التي تحيق به وتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.


وخلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير الداخلية السعودي، أكد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، خاصة في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين، بجانب التأكيد على الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
 

search