الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الإيقاف عن العمل، «محامي المساكنة» أمام المحكمة 5 نوفمبر

هانى سامح

هانى سامح

ضحى محمد علي

A A

حددت محكة الجنح جلسة 5 نوفمبر  المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة "هانى سامح" المعروف إعلاميا بــ"محامى المساكنة"، على خلفية التصريحات التى أدلى بها في أحد البرامج التليفزيونية، وأبدى فيها عدم ممانعته فكرة المساكنة، حتى لو كانت ابنته طرفا فيها.

وكان المحامى أيمن محفوظ تقدم ببلاغ إلى مكتب النائب العام، يتهم فيه المحامى هانى سامح المعروف بــ"محامى المساكنة"، يتهمه فيه ازدراء الدين الإسلامى، وحث المجتمع على عدم الانصياع إلى تعاليم الدين الحنيف، بالإضافة إلى تحريضه أيضا على عدم الالتزام بالقانونين العامة المصرية، فضلا عن انتحاله صفة محامى بالنقض على خلاف الحقيقة.

وأضاف مقدم البلاغ فى بلاغه، أن المشكو فى حقه وجه اتهامات على غير الحقيقة توقعه فى المساءلة القانونية، وذلك من خلال توجيه اتهامات صريحة لنقابة المحامين المصرية بأنها نقابة تضم أشخاصا قائمين عليها ينتمون للفكر الداعشى، بالإضافة إلى اتهامه النقابة أنها تتبنى نشاطا إرهابيا يناهض فكر الدولة المصرية المدنية. 

واختتم البلاغ، بمطالبة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيق فى تصريحات المشكو فى حقه منتحل صفة محامى بالنقض، وما هو القصد الجنائي من تلك التصريحات التي أدلى بها خلال أحد البرامج التلفزيونية، فضلا عن اهانته للمجتمع وكافة مؤسساته. 

وكان عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرر إحالة المحامي هاني سامح، إلى التحقيق مع إيقافه عن ممارسة المحاماة لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأكد نقيب المحامين، أن قرار الإحالة إلى التحقيق جاء بناء على التصريحات المتعلقة بـ«المساكنة»، والتي أدلى بها المحامي خلال استضافته بأحد البرامج التلفزيونية، مشيرًا إلى أن ما قاله غير مقبول نهائيًا.

وأوضح عبد الحليم علام، أن التصريحات التي أدلى بها المحامي تعبر عن نفسه ولا تمثل جموع المحامين، مشددًا على أن نقابة المحامين لن تقف مكتوفة الأيدي أمام من يسيء لها أمام المجتمع، ويثير البلبلة بتصريحات غير مسؤولة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب.

search