الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الموريتاني: الاحتلال يتحدى كل الأعراف والقانون الدولي

وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك

وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك

مارسيل أيمن

A A

انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة الجمهورية اليمنية التي تتولى الرئاسة خلفا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأعرب وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، عن دعمه الكامل للقضية الفلسطينية، مدينا الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، التي بدأت منذ أكتوبر الماضي.

يجب زيادة الضغط الدولي من أجل إجبار الاحتلال على وقف الحرب

وصرح وزير الخارجية الموريتاني بأن كيان الاحتلال مستمر في تحدي القانون الدولي وكل الأعراف والقيم الأخلاقية، وترتكب حرب إبادة في قطاع غزة.

وأضاف «مرزوك» خلال كلمته أمام مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة، أن الحاجة باتت ملحة لممارسة ضغط دولي من أجل إجبار الاحتلال على الاستجابة لنداء وقف إطلاق النار في أسرع وقت.

 الاعتراف بفلسطين هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار 

وفي السياق ذاته، شدد الوزير الموريتاني، على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية معتبرا أنه السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا على أن استمرار الاحتلال هو السبب الرئيسي في استمرار حالة الصراع.

اجتماع وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود

ويشارك في الاجتماع وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، بالإضافة إلى عدد من الأمناء العامين المساعدين.

ويحضر الاجتماع أيضًا مجموعة من الشخصيات الدولية البارزة، من بينهم هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، وجوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، وفيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا، وسيغريد كاغ وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search