الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» يكشف تفاصيل الدورة الجديدة لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

لينا غالي

A A

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب، في دورته الثانية، والذي يقام في الفترة بين 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري.

ويكشف موقع الجمهور» عددًا من التفاصيل الخاصة بالدورة الجديدة من المهرجان الذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة.

حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

ويشهد حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب، تكريم المخرجة ساندرا نشأت، تقديرا لمشوارها الفني، يتم عرض مشروع تخرجها من المعهد العالي للسينما، وهو فيلم «آخر شتا» من بطولة منى زكي وداليا إبراهيم، ومن المقرر أن تعقد ندوة مع الجمهور بعد التكريم.

فيلم هاني لـ أحمد مالك

يُعرض فيلم المصري «هاني» بطولة الفنان الشاب أحمد مالك، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، والتي تدور أحداثه في الفترة بين عام 97 و98، حول شاب ينتهي من دراسته الجامعية يعيش مع عائلته في القاهرة ولكن يعمل مع والده في الكويت، يهوى موسيقى الميتال والتصوير، ويوثق ما يدور حوله في غرفته ونرى صديقه سمير وصديقتها سحر.

يشارك في بطولة فيلم «هاني» عدد من النجوم الشباب منهم أحمد مالك، أمنية أنسي، أحمد طارق، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، ﺑﺎسم القصبي، فاطمة الزهراء، أدھم يحيى، وهو من إنتاج وإخراج محمد علام.

ماستر كلاس لـ  محمد عبد العزيز

وينظم مهرجان الغردقة، أيضا ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز، يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار «من جيل إلى جيل» للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يخصص المهرجان جائزة خاصة تحمل اسم «الجائزة الخضراء» ويتم منحها للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت عن باب فتح الاشتراك في مسابقات المهرجان (الأفلام الطويلة والقصيرة ومشروعات الطلبة والجائزة الخضراء التي تمنح للفيلم الذي يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة) في الفترة من 1مايو وحتي 15 يوليو الماضي.

تنظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش.

ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search