الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقيمة 2.5 مليار دولار، استثمارات إماراتية في مصر وخطط توسعية جديدة

المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أثناء اللقاء

المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أثناء اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في إطار تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر والإمارات، أعلنت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية عن تجاوز حجم استثماراتها في السوق المصري 2.5 مليار دولار، مع خطط لتنفيذ توسعات جديدة في مجالات العقارات والخدمات وتجارة التجزئة خلال الفترة المقبلة، مما يعكس أهمية السوق المصري في استراتيجية المجموعة الإقليمية.

والتقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى من مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لمناقشة المشروعات الحالية والتوسعات المستقبلية في السوق المصري.

وترأس الاجتماع، ضياء يحيى، الرئيس الإقليمي للشركة في مصر، ومحمد طلبة، رئيس مجلس إدارة شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مشروعات المجموعة القائمة في السوق المصري، بالإضافة إلى خطط التوسع التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال الفترة القادمة.

توفير كافة سبل الدعم والتسهيلات للمستثمرين

أكد الوزير خلال الاجتماع أن الوزارة تعمل على توفير كافة سبل الدعم والتسهيلات للمستثمرين، مشددًا على التزامها بتوفير بيئة استثمارية جاذبة سواء للاستثمارات المحلية أو الأجنبية. 

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا حاليًا بين الوزارة وكافة الجهات المعنية لتخفيف الأعباء على المستثمرين وتقليل عدد الجهات التي تتعامل مع المشروعات الاستثمارية.

استراتيجيات التصدير والاستيراد

وأضاف الخطيب أن الوزارة تخطط لتقديم المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالتصدير والاستيراد بهدف زيادة معدلات التجارة الخارجية لمصر، بما يساهم في تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للتجارة الدولية.

خطط مجموعة ماجد الفطيم في مصر 

وأكد وفد مجموعة ماجد الفطيم أن الشركة تواصل نموها في مجالات العقارات والخدمات وتجارة التجزئة في مصر، مشيرين إلى أن المجموعة تعمل في 17 دولة وتوفر 42 ألف فرصة عمل، منها 11 ألف وظيفة للمصريين.

استثمارات المجموعة وأولوياتها في مصر

وأشار الوفد إلى أن مصر تعتبر من أهم الدول في استراتيجيات المجموعة الاستثمارية، حيث تجاوزت استثماراتها في مصر 2.5 مليار دولار.

كما لفتوا إلى أن هناك خططًا لتوسعات جديدة سيتم تنفيذها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث تمت مناقشة فرص التعاون المستقبلية ودور مصر في تعزيز الاستثمارات الأجنبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search