الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كم يوم عمل يحتاجه المواطن المصري لاقتناء هاتف آيفون 16 الجديد؟

آيفون 16

آيفون 16

تقى محمود

A A

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن سعر هاتف آيفون 16 الجديد، بعد مؤتمر الإعلان عنه أمس الاثنين، ويدور في ذهن المواطن المصري الآن، كم ساعة عمل أحتاجها حتى أستطيع شراء الهاتف الجديد لشركة آبل وأقتني آيفون 16 برو ماكس مثلا؟

وأُعلن أمس أن كل من iPhone 16 و16 Plus سعرهم سيبدأ من 799 دولارًا و899 دولارًا على التوالي، هذا بخلاف الإصدارات التي تصل سعرها لأرقام كبيرة كـ iPhone 16 Pro (1TB) الذي يبلغ 1,599، وسيتوفران على نطاق واسع في 20 سبتمبر.

ووفقًا لـ TrendForce، فنعرض لكم في التقرير التالي كل ما تود معرفته عن أسعار طرازات iPhone 16، وكم ساعة عمل يحتاجها المواطن المصري لكي يقتني واحدًا من تلك النسخ والتي جاءت على النحو التالي:

كم ساعة عمل يحتاجها الشخص حتى يقتني هاتف آيفون 16؟

يعتبر متوسط رواتب الأشخاص في مصر 6 آلاف جنيه شهريا، فإذا تم سحب راتبك بالكامل كي تحصل على هاتف آيفون، فكم تعتقد عدد الشهور والأيام التي يجب عليك عملها ليفر هذا الهاتف ذو المواصفات الرائعة؟.

إذا قمنا بعملية حسابية بسيطة، واستطاع الفرد دفع 6 آلاف جنيه شهريًا، وهو يعمل في الشهر بمقدار 208 ساعات دون حساب 4 أيام الإجازات، فسنجد أن الفرد سيحتاج أن يعمل ما يقرب من سنة حتى يستطيع اقتناع iPhone 16 Pro (1TB).

كما يحتاج أن يعمل بمقدار من 2660 ساعة سنويًا حتى يستطيع الحصول على هاتف iPhone 16 Pro (1TB).

مزايا هاتف ايفون 16 iPhone

وتتميز المكونات الداخلية بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومية خماسية النواة، وكلاهما سيكونان حاسمين لتشغيل جميع ميزات Apple Intelligence الجديدة القادمة إلى iOS 18.

وفقًا لشركة Apple، فإن كلًا من iPhone 16 و16 Plus يحتويان على بطاريات أكبر من سابقاتهما، وعند دمجها مع الكفاءات المضافة من شريحة A18 وتحسينات iOS 18، يجب أن يؤدي ذلك إلى عمر بطارية أطول بكثير بشكل عام (على الرغم من أن Apple لم تقدم تقديرًا دقيقًا).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search