الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

18 حملة تفتيش مفاجئة، تحركات حكومية عاجلة لمواجهة الفساد الإداري بالمحليات

وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض

وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض

مصعب فرج

A A

استعرضت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 15 أغسطس حتى 9 سبتمبر 2024، موضحة أن القطاع نفذ 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في أربع محافظات: القاهرة، الجيزة، السويس، ومطروح، وقد تم التركيز على متابعة أداء الوحدات المحلية، ورصد المخالفات، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تم تشكيل لجان ميدانية لمتابعة ملفات التصالح على مخالفات البناء في محافظات القاهرة الكبرى، لضمان تسريع الإجراءات وتبسيطها للمواطنين، مؤكدة على أهمية الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين، مشيرة إلى حل 6 شكاوى في محافظات متعددة خلال تلك الفترة.

استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة لكشف فساد المحليات

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، بضرورة الاستمرار في الحملات التفتيشية المفاجئة والمخططة، مع التركيز على بعض الملفات الهامة، مثل التفتيش المالي والإداري، ومتابعة شكاوى الفساد الإداري، كما أن الوزارة ستواصل متابعة تنفيذ توصيات الجهاز المركزي للمحاسبات، وتحويل المخالفات للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما شددت الوزيرة على ضرورة إيلاء اهتمام خاص بشكاوى المواطنين وحلها بسرعة، لما لذلك من تأثير إيجابي على رضا المواطنين، وفي إطار ملف التصالح على مخالفات البناء، أكدت على أهمية متابعة المراكز التكنولوجية لضمان سرعة إنهاء طلبات التصالح، وتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين. 

كما وجهت بضرورة إعطاء فرصة أخيرة للمتقدمين الذين لم يستوفوا مستنداتهم وفق القانون القديم رقم 17 لسنة 2019، وتسهيل الإجراءات للمتقدمين وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search