الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الآن وعبر رابط مباشر، ننشر نتيجة الثانوية العامة 2024 دور ثاني من هنا

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

مصعب فرج

A A

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2024 بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وشارك في امتحانات الدور الثاني ما يقرب من 98 ألف طالب وطالبة، والتي انتهت في 3 سبتمبر 2024.

يتيح موقع الوزارة للطلاب الاستعلام عن نتائجهم باستخدام رقم الجلوس

وقالت الوزارة إنها ستنشر النتيجة عقب اعتمادها مباشرة من الوزارة، ويتيح موقع الوزارة للطلاب الاستعلام عن نتائجهم باستخدام رقم الجلوس، بالإضافة إلى عرض الدرجات الكاملة والنسبة المئوية التي حصلوا عليها في امتحانات الدورين الأول والثاني.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني شملت مواد الأحياء لشعبة علمي علوم، الاستاتيكا لعلمي رياضيات، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويمكنك عزيزي الطالب الحصول على النتيجة فور إعلانها، حيث يمكنك الدخول على الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر الضغط [هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا].

فتح موقع التنسيق الإلكتروني ابتداءً من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

في سياق متصل، أعلن مكتب التنسيق أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني ابتداءً من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وحتى الخميس 12 سبتمبر 2024، لتمكين الطلاب الناجحين من تدوين رغباتهم في الكليات والمعاهد. 

ويشمل ذلك الناجحين في امتحانات الدور الأول والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، ويُقدَّر عدد طلاب هذه المرحلة بـ100 ألف و561 طالبًا من الشعبة العلمية و20 ألف و967 طالبًا من الشعبة الأدبية، بحد أدنى للقبول 50%.

كما أشار مكتب التنسيق إلى أن إعلان نتائج ترشيحات المرحلة الثالثة سيُرجأ لحين انتهاء تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

هذه الخطوة تعد جزءًا من التحضيرات النهائية لاستكمال تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الدراسي الجديد، بما يضمن إتاحة الفرصة لجميع الطلاب لمتابعة مسارهم الأكاديمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search