الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرز أدوار جيمس إيرل جونز بطل فيلم The Lion King

جيمس إيرل جونز بطل فيلم The Lion King

جيمس إيرل جونز بطل فيلم The Lion King

نور الشايب

A A

جيمس إيرل جونز هو ممثل أمريكي بارز، يُعرف بصوته العميق والقوي الذي جعله واحداً من أكثر الأصوات تميزاً في عالم السينما والمسرح، وُلد في 17 يناير 1931 في أرلنجتون، ولاية ميسيسيبي، وبدأ مسيرته الفنية في الخمسينيات.

أبرز أدوار  جيمس إيرل جونز 

فيلم دارث فيدر في سلسلة أفلام "Star Wars" (حرب النجوم)، حيث أصبح صوته رمزاً للشخصية الشريرة في السلسلة.
وفي فيلم الرسوم المتحركة "The Lion King" (الأسد الملك) من ديزني، الذي أعاد تمثيله في كل من الجزءين التاليين وإعادة الإنتاج.

وكان في سلسلة أفلام جاك رايان، بما في ذلك “The Hunt for Red October” و"Patriot Games" و"Clear and Present Danger"

حاز جونز على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته، بما في ذلك جائزة توني وجائزة إيمي وجائزة جولدن جلوب، وكان له تأثير كبير في مجال الفن على مر العقود.

وفاة  جيمس إيرل جونز

توفي جيمس إيرل جونز، الممثل المعروف بأدائه المميز على الشاشة الكبيرة والصغيرة وعلى خشبة المسرح، والذي اشتهر بصوته الجهوري كصوت موفاسا في الفيلم الشهير The Lion King، واستخدم الصوت الشرير بشخصية Darth Vader في سلسلة أفلام "Star War"، في منزله بمقاطعة دوتشيس بولاية نيويورك، عن عمر يناهز 93 عاماً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search