الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرقة الإنشاد الديني تحيي حفلا بدار أوبرا الإسكندرية 19 سبتمبر

 فرقة الإنشاد الديني

فرقة الإنشاد الديني

نور الشايب

A A

تُقدم فرقة الإنشاد الديني التابعة لدار الأوبرا المصرية حفلاً في دار أوبرا الإسكندرية يوم 19 سبتمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويشارك في الحفل مجموعة من نجوم الأوبرا، على أن تقدم الفرقة مجموعة من ألمع أعمالها للجمهور.

بداية فرقة الإنشاد الديني

تأسست فرقة الإنشاد الديني على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة، بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار. قام نويرة بتكليف اثنين من أشهر المنشدين في ذلك الوقت، هما الشيخ محمد الفيومي والشيخ عبد السميع بيومي، بتحفيظ الفرقة الألحان الدينية لأئمة المشايخ مثل الشيخ علي محمود، الشيخ إسماعيل سكر، الشيخ سيد موسى، والشيخ درويش الحريري. كما كلف الموسيقار الراحل عبد المنعم الحريري بإعداد المقدمات واللزمات الموسيقية لهذه الأعمال، لتقديمها للجمهور بشكل عصري ومتطور.

بعد رحيل المايسترو عبد الحليم نويرة، تولى قيادة فرقة الإنشاد الديني كل من المايسترو عبد المنعم حريري، المايسترو يسرى قطر، المايسترو صلاح غباشي، المايسترو عمر فرحات، المايسترو عصام عبد المنعم، والمايسترو علاء عبد السلام.

 قدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر، حيث حققت نجاحاً كبيراً وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية للإنشاد الديني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search