الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة جيمس إيرل جونز الصوت الشهير لشخصية الملك في فيلم The Lion King

جيمس إيرل جونز

جيمس إيرل جونز

نور الشايب

A A

توفي جيمس إيرل جونز، الممثل المعروف بأدائه المميز على الشاشة الكبيرة والصغيرة وعلى خشبة المسرح، والذي اشتهر بصوته الجهوري كصوت موفاسا في الفيلم الشهير The Lion King، واستخدم الصوت الشرير بشخصية Darth Vader في سلسلة أفلام "Star War"، في منزله بمقاطعة دوتشيس بولاية نيويورك، عن عمر يناهز 93 عاماً.

من هو  جيمس إيرل جونز

بعد التغلب على تلعثم شديد في الكلام خلال طفولته، أثبت جيمس إيرل جونز نفسه كأحد الممثلين السود الرائدين في جيله، حيث حقق مسيرة مهنية غنية ومتنوعة امتدت لأكثر من 60 عاماً.

 وبدأت مسيرته على خشبة برودواي في عام 1958 في مسرح كورت، الذي أُعيد تسميته بمسرح جيمس إيرل جونز في عام 2022، واستمرت حتى أحدث أعماله في فيلم "Coming 2 America" في عام 2021.

في هذا الفيلم، أعاد جيمس إيرل جونز تجسيد دوره كملك جافي جوفر من الكوميديا التي أخرجها إيدي ميرفي عام 1988 بعنوان “القدوم إلى أمريكا”، وكان هذا الدور واحداً من العديد من الأدوار التي أعاد جونز تمثيلها، إلى جانب شخصية دارث فيدر.

ومن بين أدواره البارزة الأخرى، أعاد جونز تقديم صوت الملك مصطفى في فيلم الرسوم المتحركة "الأسد الملك" من ديزني عام 1994، وكذلك في الجزء الثاني من الفيلم عام 1998 وإعادة إنتاجه عام 2019. 

كما قام بدور نائب مدير وكالة المخابرات المركزية، نائب الأدميرال جيمس جرير، في ثلاثية أفلام جاك رايان: "مطاردة أكتوبر الأحمر" عام 1990، "ألعاب باتريوت" عام 1992، و"خطر واضح وحاضر" عام 1994.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search