الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين والجمارك، 13 ألفا عالقة بالموانئ وعداد «الأرضيات» يتصاعد

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

عبد الرحمن المصري

A A

سيارات المعاقين والجمارك، أصبحت مؤرقة للكثير من ذوي الهمم، ممن ينتظرون الحصول على سياراتهم العالقة بمختلف الموانئ المصرية، في انتظار قرار رحيم من الحكومة للإفراج عنها، قبل أن يأكلها الصدأ.

سيارات المعاقين بالموانئ

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي قبل نحو شهر، وقف استيراد سيارات المعاقين من الخارج، لدراسة الأوضاع وتنفيذ حصر شامل بالاحتياجات الضرورية، ومحاسبة المستولين على سيارات معاقين دون وجه حق.

سيارات المعاقين محجوزة بالموانئ وحساب الأرضية من جيوب ذوي الهمم

من جانبه أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس شعبة السيارات، إن موانئ مصر والموانئ الخارجية مكتظة بعدد كبير من سيارات المعاقين، يصل لنحو 13 ألف سيارة، مما يجعلها عرضة للتلف.

وأضاف إنه يتفق مع قرار رئيس مجلس الوزراء، بخصوص وقف استيراد سيارات المعاقين من الخارج، لحين توفيق الأوضاع، ووضع ضوابط صارمة، توقف الخروقات السابقة، التي حصل من خلالها بعض المستغلين لسيارات بآلاف الجنيهات بأسعار مخفضة، مقابل شراء جواب تخصيص سيارات المعاقين.

الظروف تقتضي استثناءات حكومية لمن يخصصون سيارات المعاقين للعيش بكرامة

وطالب رئيس الشعبة خلال مداخلة مع الإعلامي خيري رمضان على قناة المحور، إن الأمور الآن تقتضي السماح من جانب الحكومة بدخول سيارات المعاقين إلى البلاد، ممن أتموا صفقات الشراء، نظرًا لأنهم يدفعون أرضيات للموانئ التي تقف فيها سياراتهم، مع وضع رقابة صارمة من جانب الجهات المسؤولة بالدولة، لمتابعة استفادة المستوردين لسيارات المعاقين من مركباتهم، دون بيعها لغير المستحقين.

وواصل أبو المجد، الكثير من المستفيدين من سيارات المعاقين، يوظفونها في برامج النقل الذكي، مثل أوبر وديدي وغيرها، حتى يساعدهم عائدها على المعيشة بكرامة، في ظل الظروف التي يعانون منها بالأساس، مؤكدًا يجب ألا نأخذ هؤلاء بتصرفات المستغلين، مطالبًا باستمرار متابعة سيارات المعاقين بعد الإفراج عنها من الموانئ، لتخصيصها لمن يستحقون.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search