الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سجل رغباتك اليوم، رابط تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2024

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

محمد النجار

A A

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة لعام 2024 ستنطلق اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر وتستمر حتى الخميس 12سبتمبر، ووفقًا للوزارة، سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لاستقبال رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة، بالإضافة إلى المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية.

ويقدر عدد طلاب هذه المرحلة بـ121,537 طالبًا، منهم 100,561 من الشعبة العلمية بحد أدنى 205 درجات، و20,976 طالبًا من الشعبة الأدبية.

إتاحة الفرصة أمام الطلاب لاختيار الكليات

وتهدف المرحلة الثالثة إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب لاختيار الكليات والمعاهد المناسبة وفقًا لدرجاتهم وتوافر الأماكن في المؤسسات التعليمية.

وأوضح بيان الوزارة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة ستتأجل لحين تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث سيتم إعلان نتيجة الترشيحات بشكل كامل بعد انتهاء عملية التسجيل.

وأكدت وزارة التعليم العالي التزامها بكافة القواعد والشروط التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات لضمان سير عملية التنسيق بسلاسة وشفافية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

للحصول على النتيجة فور إعلانها، يمكنك الدخول على الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر الضغط [هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا].

اتبع الخطوات المذكورة أعلاه للحصول على درجاتك الرسمية بعد اعتمادها من الوزارة.

تؤكد وزارة التربية والتعليم أنها تسعى لتوفير نتائج دقيقة وعادلة لجميع الطلاب، وأنها ستعلن النتائج في أقرب وقت ممكن، مما سيمكن الطلاب من البدء في التسجيل للمرحلة الثالثة من التنسيق الجامعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search