الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، أستاذة بالأزهر تكشف حكم تجسس المرأة على هاتف زوجها

التجسس

التجسس

محمد النجار

A A

كشفت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن رأي الشرع والدين في تفاصيل تجسس الزوجة على هاتف زوجها.

حكم الشرع في تجسس الزوجة على هاتف زوجها

ورفضت سعاد صالح خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، والمذاع على قناة صدى البلد، بعض الأعمال التي تقوم بها الزوجات للتجسس على هواتف أزواجهن، والأمر حرام شرعا. 

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنها لا يمكنها أن تنكر أن غطاء الرأس واجب، مردفة: «يجب أن يتم تعود الفتيات على ارتداء الحجاب بصورة تدريجية وليس مرة واحدة».

وردت سعاد صالح على سؤال شرعية الزواج عبر الإنترنت قائلة: «أنا ضد الزواج عن طريق الإنترنت والخاطبة، أميل للمشاركة الحقيقية بين الطرفين بعيد عن الانفراد، لأن الشيطان ثالثهما».

وتابعت: «الستر من أهم سمات الشريعة الإسلامية، ولا يجوز لأي شخص أن ينشر فيديوهات حضنه لزوجته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الفعل حرام شرعا».

حرمانيه التربح من مواقع التواصل الاجتماعي

وأجابت سعاد صالح على سؤال حرمانية التربح من مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: «في أشخاص بتعرض جسدها مقابل التربح من مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الأمر حرام، ولكن التربح من الإنترنت بصورة عامة يجب أن يرد عليه أناس متخصصون ويفهمون جيدا».

وفي سياق آخر كشفت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن حكم الدين في الغناء، قائلة: «لا بد أن يكون هناك أناس متخصصون في تحريم الشيء».

وأضافت سعاد صالح خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلة: «لا أقول إن الفن حرام مطلقا، ولكن إذا أدى لكشف العورة والتباين والتمختر، وهنا لا يكون حلالا، الجميع يعرف الحرام والحلال».

واستشهدت بقول النبي صلى الله عليه وسلم: « إنَّ الحلال بيِّن، وإنَّ الحرام بيِّن قد بيَّنه الله، بيَّن الحلال، وبيَّن الحرام، ما أحلَّ الله لنا، وما حرَّم علينا، وما أوجب علينا، وما سمح لنا فيه وأباحه لنا».

وردت سعاد صالح عن سؤال قول الراقصة أو المغني قبل الصعود للمسرح قائلة: «الراقصة التي ترتدي بدلة الرقص وتقرأ الفاتحة من وجهة نظري لا يجوز، ولكن نعلم هل قبل الله منها قراءة الفاتحة أو بعض الأذكار، الله العليم بشئون عباده».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search