الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لتجنب فخ «الثلاثة يشتغلونها»، أستاذ اجتماع تنصح الأمهات بطرق التربية السليمة

الفنانة ياسمين عبد العزيز ـ  أرشيفية

الفنانة ياسمين عبد العزيز ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تربية البنات ليس بالأمر السهل، فإما أن تكون صحيحة وسليمة وإما أن تكون فاشلة، وحتى لا تقع ابنتك في فخ الثلاثة يشتغلونها وتضطر لتجربة شخصيات مختلفة عنها ولبس قناع ليس بثوبها، كما وقعت فيها الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث جسدت 3 شخصيات الأولى شخصية بنت متدينة، عندما تعرفت على  الشيخ عامر شادي والثانية متعصبة وطنية، عندما تعرفت على الشاب نضال الشافعي والأخيرة الشاب المستهتر أمير المصري، فكان هذا ناتجا عن التربية الخاطئة التي قامت بها الفنانة هالة فاخر والتي اعتمدت بها على التلقين والحفظ دون التجربة، لذا خلال السطور التالية نقدم للأمهات نصائح لتربية بناتهن بطريقة صحيحة، حتى لا تقع في فخ «الثلاثة يشتغلونها».

وتواصل موقع الجمهور مع الدكتورة سوسن فايد، أستاذ علم النفس بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية، بخصوص هذه القصة، فقالت إن الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق، كما أن الأمهات لابد أن تربي بناتهن خاصة خلال هذه الأيام، تربية صحيحة بشكل يحصنها من الثقافات الواردة من خارج المجتمع المصري.

وأضافت أستاذ علم النفس خلال تصريحاتها لـ “الجمهور”، اجعلي بنتك دائماً المقربة لك التي تستعينين بها في كل شيء، وأيضاً عززي ثقتها بنفسها".

وتابعت: “يجب على الأمهات الاعتدال بالعواطف والسلوكيات والأهم الحوار مع ابنتك طوال الوقت وتوجيهها على الأصح والاهتمام بها”.

وأردفت: لابد أن تعلمي ابنتك الثقافة واستيعاب المسؤولية وحب نفسها، والتربية لا يكون بالتلقين بل على الموقف والتربية على القيم الحميدة والثقة بنفسها في اختيار الصحيح".

واختتمت: نحن متفرقون ومستهدفون من خلال حروب الجيل الرابع باستهداف الأم وتم توريد مفهوم الأم النرجسية والتمكن وحب الذات تضيع منها زمام الأمور في تربية أبنائها، فتترك مسؤولية التربية على المدرسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search