الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 5 فلسطينيين بينهم سيدتان وطفلة وإصابة 12 آخرين في قصف للاحتلال بغزة

القصف الإسرائيلي لغزة-أرشيفية

القصف الإسرائيلي لغزة-أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الإثنين، عن استشهاد 5 فلسطينيين، بينهم سيدتان وطفلة وإصابة 12آخرين بقصف الاحتلال شقة سكنية في شارع اليرموك بمدينة غزة.

ارتفاع عدد ضحايا غارة الاحتلال على شقة سكنية في تل الهوى لـ5 شهداء

وكشفت وسائل إعلام فلسطيني، في وقت سابق، عن ارتفاع عدد ضحايا غارة الاحتلال على شقة سكنية في تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة إلى 5 شهداء.

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن  ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 40988 شهيدا و94825 مصابا منذ 7 أكتوبر.

 الاحتلال يرتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة

وأشارت الوزارة خلال بيان صادر عنها، إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 16 شهيدًا و64 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، قالت نبال فرسخ، مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مستشفيات غزة تعاني نقصا كبيرا في المستلزمات الصحية مما يهدد استمرار تقديم الخدمة الطبية.

مطالبات بالضغط على الاحتلال

وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإدخال الوقود والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، محذرة من توقف خدماتنا الإغاثية والاسعافية في محافظتي غزة والشمال بسبب الإجراءات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي بعد خروج معظم المستشفيات عن الخدمة.

المنظمات تواجه نقصا كبيرا في المواد الطبية بمستشفيات قطاع غزة

وفي سياق متصل، قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن المنظمات  تواجه نقصا كبيرا في المواد الطبية والمستلزمات الصحية بمستشفيات قطاع غزة.

وأشار الشوا، خلال مكالمة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن التهديد بإخراج مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان عن الخدمة سيعمق الأزمة الإنسانية بغزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search