الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأكيدًا لـ«الجمهور»، محمد الأتربي يعلن اختياره رئيسًا للبنك الأهلي

محمد الأتربي يعلن اختياره رئيسا للبنك الأهلي وهشام عكاشة لبنك مصر

محمد الأتربي يعلن اختياره رئيسا للبنك الأهلي وهشام عكاشة لبنك مصر

عبد الرحمن المصري

A A

قال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن الفترة المقبلة ستشهد حركة تغييرات في مجالس إدارات البنوك، ومن المقرر أن يصدر قرار باختيار هشام عكاشة رئيسا تنفيذيا لبنك مصر، إلى جانب اختيار نائب جديد للبنك.

محمد الأتربي يعلن اختياره رئيسا للبنك الأهلي

وأكد الأتربي خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أنه من المقرر أن يطلق رئيس البنك المركزي حسن عبد الله، قراراً باختياره رئيسا تنفيذيا للبنك الأهلي، واختيار إحدى النائبات للبنك.

وأوضح محمد الأتربي، أنه من المقرر أن تحدث التغييرات في القريب العاجل ويتم الإعلان عنها بشكل رسمي، لافتا إلى أنه لم يصدر قرار رسمي حتى الآن.

تعيينات رؤساء بنكي الأهلي ومصر 

وكان «الجمهور» قد انفرد قبل نحو شهر، بإعداد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، القائمة النهائية الخاصة بـ تغييرات رؤساء البنوك 2024، والتي تم إرسالها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لاعتمادها ومن ثم إعلانها.

وعلم «الجمهور» من مصادر مصرفية رسمية، قرب إعلان تغييرات رؤساء البنوك، خلال أوائل الأسبوع الجاري، والتي تشمل عدة مفاجآت، وتم نشرها يوم السبت الموافق 31 أغسطس، وقد جاءت في السطور التالية.

محمد الأتربي رئيسا تنفيذيا للبنك الأهلي المصري، وهشام عكاشة رئيسا تنفيذيا لبنك مصر 

يسند للقيادي المصرفي البارز، رئيس اتحاد البنوك المصرية، ورئيس اتحاد المصارف العربية، محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر الحالي، مهام الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري.

يسند للقيادي المصرفي الكبير، نائب رئيس اتحاد بنوك مصر، هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الحالي، مهام الرئيس التنفيذي لبنك مصر.

وكان «الجمهور» قد انفرد قبل أشهر، بتغييرات جذرية في شكل ومضمون إدارة البنوك العامة، وعلى رأسها البنك الأهلي وبنك مصر، والعقاري، وبنك التنمية الصناعية، وعدد من البنوك.

تكمن تلك التغييرات الجذرية في شكل ومضمون رئاسة البنوك العامة، بتطبيق مبدأ الحوكمة في إدارة البنوك، والتي تتمثل في الفصل بين سلطتي رئاسة مجلس إدارة البنوك وإضفاء الشكل (غير التنفيذي) عليها، وإسناد مهام اتخاذ واعتماد القرارات الرسمية إلى الرئيس التنفيذي لكل من البنوك العامة (تنفيذي).

وقرر البنك المركزي المصري، تشكيل مجالس إدارات البنوك، بزيادة عدد الأعضاء التنفيذيين وغير التنفيذيين، في كل بنك إلى 3 أشخاص، وذلك في حركة تغييرات رؤساء البنوك 2024.



 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search