الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد 12 عاما من إغلاقها، إعادة افتتاح السفارة السعودية لدى دمشق رسميا

علما سوري والسعودية

علما سوري والسعودية

مارسيل أيمن

A A

أعلن عبد الله الحريص، القائم بأعمال السفارة السعودية لدى سوريا، عن إعادة افتتاح السفارة السعودية في دمشق بشكل رسمي.

استئناف أعمال سفارة السعودية في سوريا

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، صرح الحريص قائلاً: «نعلن هذا المساء رسمياً عن استئناف أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية، وذلك دعماً وتعزيزاً للعلاقات المتبادلة بين البلدين.

وأكد الحريص على حرص سفارة المملكة العربية السعودية على المضي قدماً وبذل كل الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مضيفاً:«هذا اليوم يشكل لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين».

 

قطع السعودية علاقاتها بسوريا

يُذكر أنه في عام 2012، قامت السعودية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا وأغلقت سفارتها، وذلك بعد بدء الأزمة السورية بعام. 

وفي مايو الماضي، صرح وزير خارجية سوريا، فيصل المقداد، عقب اجتماعه بنظيره السعودي فيصل بن فرحان، قائلاً: «لقد اتخذنا القرار من أعلى القيادتين في سوريا والسعودية بالسير نحو التقدم وعدم العودة إلى الوراء».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search