الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار ومواصفات ايفون 16 iPhone وايفون iPhone 16 Plus بعد الإعلان الرسمي

Phone 16

Phone 16

أحمد مبروك

A A

أعلنت شركة أبل رسميًا عن إطلاق iPhone 16 وiPhone 16 Plus خلال حدث Glowtime الخاص بشركة Apple حاليًا.

ولا توجد مفاجآت في الأجهزة الجديدة من أيفون حيث تشبه إلى حد كبير النماذج السابقة في سلسلة أيفون 15.

إطلاق iPhone 16 وiPhone 16 Plus

وفي حالة طرازات iPhone 16، سيكون عبارة عن شريحة Apple A18 جديدة تمامًا مبنية على عملية 3 نانومتر.

والترقية الجديدة من Apple لسلسلة iPhone 16 هي زر أجهزة جديد تمامًا، هذا صحيح، لقد أمضت الشركة التي تزيل الأزرار والمنافذ العامين الماضيين في إضافة بعض الأزرار والمنافذ.

وزر التحكم في الكاميرا الجديد عبارة عن منطقة سعودية تسمح لك بالتمرير فوقه للتكبير والتصغير بسرعة وسهولة.

وزر الحركة الذي كان حصريًا لسلسلة iPhone 15 Pro أصبح الآن متاحًا لجيل iPhone 16 غير Pro.

واختفت الوحدة ذات العدسات القطرية للكاميرا — يبدو iPhone 16 الآن نظيفًا للغاية ومحكمًا مع وجود عدستين في وضع رأسي، بالقرب من بعضهما البعض، تمامًا مثل iPhone XS من الماضي!

ولا يبدو أن أحجام شاشات iPhone 16 وiPhone 16 Plus الجديدة ستتغير، على عكس إخوتهما Pro. أيضًا، لم تذكر Apple أي شيء عن ProMotion، لذلك نفترض أنها لا تزال تحتوي على شاشات بمعدل تحديث 60 هرتز. ونعم - إن فتحة Dynamic Island في الأعلى هي جزء من هوية iPhone ولن تختفي.

وهذه شاشة مقاس 6.1 بوصة على iPhone 16 العادي و6.7 بوصة لجهاز iPhone 16 Plus.

شريحة A18 جديدة

ويحتوي iPhone 16 على شريحة A18 جديدة. تم بناؤها على عملية 3 نانومتر وقادرة على تشغيل أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي. إنها أقوى وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من A16 Bionic في iPhone 15 و15 Plus القديمين.

والأهم من ذلك، لدينا وحدة معالجة رسومية خماسية النواة على اللوحة - "درجة وحدة التحكم"، كما تسميها Apple. إنها جزء كبير من مستقبل iPhone مع استمرار Apple في الدفع نحو الألعاب. ولدينا بالفعل Assassin's Creed: Mirage من Ubisoft و Resident Evil 7 من Capcom على App Store. ليست إعادة صياغة بقوام سيئ ولكن منافذ فعلية لألعاب وحدة التحكم.

وكانت هذه الميزات حصرية لطرازات iPhone 15 Pro العام الماضي، ولكن من المرجح أن تتوفر في سلسلة غير Pro الآن بعد حصولها على شرائح ووحدات معالجة رسومية جديدة.

الذكاء الاصطناعي في أبل

ومن الواضح أن الذكاء الاصطناعي يشكل أهمية كبيرة في عرض هذا العام. لكننا فوجئنا عندما انحرفت Apple عن عرض تقديمي لـ iPhone 16 في منتصف العام، يتعلق الأمر الآن بالحوسبة السحابية الخاصة والذكاء الاصطناعي.

أسعار iPhone 16 وiPhone 16 Plus

ويبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولارًا مع سعة تخزين 128 جيجابايت ويبدأ سعر iPhone 16 Plus من 899 دولارًا بنفس تكوين التخزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search