الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الإعلان الرسمي، أول صور لهاتف ايفون iPhone 16 الجديد

هاتف ايفون 16 iPhone

هاتف ايفون 16 iPhone

إيناس خاطر

A A

كشفت شركة آبل Apple رسميًا عن أول صور لهواتفها الجديدة آيفون 16 - iPhone 16 وآيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، مما أثار حماس عشاق التكنولوجيا حول العالم.

 

وتأتي الصور لتؤكد العديد من التوقعات حول التصميم والمزايا المتقدمة للهاتف الجديد، حيث يتضح أن هواتف آيفون 16 - iPhone 16 وآيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس تتمتع بتصميمات حديثة ومبتكرة تجمع بين الأناقة والقوة التقنية.

 

 

تصميم جديد ومبتكر

وأظهرت الصور أن هواتف آيفون 16 - iPhone 16 يأتي بتصميم جديد مقارنةً بالإصدارات السابقة، حيث يتميز بحواف أكثر نحافة وشاشة تغطي الجزء الأكبر من الواجهة الأمامية. تقدم الشاشة تجربة عرض غامرة، ويبدو أن الشركة قامت بتحسين الزوايا الدائرية للهاتف ليبدو أكثر انسيابية وأنيقًا.

ويبرز في الصورة أن شركة آبل Apple قررت تحسين جودة المواد المستخدمة في تصنيع هاتف آيفون 16 - iPhone 16. حيث تشير بعض التسريبات إلى استخدام زجاج متين ومقاوم للخدوش، مع إطار معدني جديد قد يكون مصنوعًا من التيتانيوم الخفيف والمتين، وسيجعل هذا الإطار المعدني الجديد الهاتف أكثر مقاومة للصدمات وأخف وزنًا في نفس الوقت.

 

نظام كاميرات محسّن

وضمن أحد الجوانب الأكثر لفتًا للانتباه في الصورة الرسمية هو نظام الكاميرات الجديد، حيث يتضح أن Apple ركزت بشكل كبير على تحسين قدرات التصوير في هاتف آيفون 16 - iPhone 16، ويظهر أن الهاتف يأتي بكاميرات خلفية مرتبة بشكل رأسي داخل إطار أنيق. 

ومن المتوقع أن يشتمل النظام على تحسينات في التصوير الليلي، وتقنيات الزووم المتقدمة، وكذلك دعم لتقنية التصوير بالذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور والفيديو.

وتشير التوقعات إلى أن هاتف آيفون 16 - iPhone 16 سيدعم تصوير الفيديو بدقة 8K، مع ميزات جديدة لتثبيت الصورة وتقليل التشويش أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهو ما سيجعل الهاتف خيارًا مثاليًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو بجودة احترافية.

شاشة أكبر وأداء محسّن

وتؤكد الصورة أن هاتف آيفون 16 - iPhone 16 يأتي بشاشة أكبر من الإصدارات السابقة، مما يتيح تجربة عرض أكثر وضوحًا وتفصيلًا، والتي تقدم ألوانًا أكثر حيوية وتباينًا عاليًا، مما يجعلها مثالية لمشاهدة المحتوى عالي الجودة والألعاب.

ومن ناحية الأداء، جاء هاتف آيفون 16 - iPhone 16 بشريحةA 18 Bionic الجديدة، والتي ستوفر قوة معالجة أسرع وكفاءة في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى تقنية 3 نانومتر والتي تُعد أسرع بنسبة 30% من وحدة المعالجة المركزية في هاتف آيفون 15، بالإضافة إلي زر الحركة الذي ظهر للمرة الأولى في طرازات Pro في العام الماضي، وزر التحكم في الكاميرا المادية الجديد أسفل زر الطاقة.

ويعني هذا التحسين في الأداء، أن الهاتف سيكون قادرًا على التعامل مع التطبيقات الثقيلة والألعاب بسلاسة أكبر، بالإضافة إلى تحسين أداء الذكاء الاصطناعي ومعالجة الصور والفيديو.

ويتبع هاتف آيفون 16 نفس التصميم العام لهاتف آيفون 15، مع إطار مربع، وزجاج خلفي يسمح بالشحن اللاسلكي MagSafe، وفتحة Apple Dynamic Island العلوية لإيواء الكاميرا الأمامية وأجهزة استشعار Face ID، ومنفذ شحن / بيانات USB-C في قاعدته. 

ورغم أن العودة إلى العدسات الخلفية المحاذية رأسيًا قد تبدو بمثابة عودة غريبة إلى عنصر تصميم انتقلت منه Apple، فإن العودة إلى الوراء أمر منطقي لدعم الفيديو المكاني بشكل أفضل على Apple Vision Pro، ويتوفر من الهاتف الجديد 5 ألوان مختلفة هي (أسود - بنفسجي - أخضر فاتح - روز - أبيض).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search