الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعطي إشعارات انقطاع التنفس أثناء النوم، مميزات ساعة أبل الجديدة

Apple Watch Ultra

Apple Watch Ultra

أحمد مبروك

A A

أعلنت شركة Apple رسميًا عن ساعة Apple Watch Series 10 الجديدة الفاخرة، والتي تم الإعلان عنها خلال حدث "It's Glowtime" الذي أقامته Apple اليوم، 9 سبتمبر.

وتزامنا مع الذكرى السنوية العاشرة منذ الإعلان عن Apple Watch الأصلية، في 9 سبتمبر (2014)، لذا فإن هذا الإصدار مميز للغاية وسنحصل على تصميم جديد جميل.

مواصفات Apple Watch Series 10 

بشكل عام، تبدو Apple Watch Series 10 مشابهة لـ Series 9، ولا يوجد إصلاح كبير لدرجة لا يمكنك التعرف عليها.

ولا تزال تتمتع الساعة بالتصميم المربع الرائع الذي تشتهر به Apple Watches. ومع ذلك، فهي تتمتع بأرق تصميم وأكبر شاشة على الإطلاق في Apple Watch.

يبلغ سمكها 4.7 ملم فقط، وهي أنحف بنحو 10% من سابقتها، مما يجعلها أنحف ساعة Apple Watch على الإطلاق. تأتي إما بهيكل من الألومنيوم أو التيتانيوم، وكلاهما خفيف الوزن.

وتأتي Series 10 بتصنيف IP6X لمقاومة الغبار ومقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا تمامًا مثل سابقتها. 

وكالعادة، لدينا هيكل من الألومنيوم ولكن هذه المرة، تم استبدال الإصدار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بإصدار من التيتانيوم، وتتوفر Apple Watch إما بنظام GPS أو GPS + Cellular.

مواصفات Apple Watch Series 10:

شريحة S10
هيكل من الألومنيوم أو التيتانيوم المصقول
شاشة أكبر وأكثر سطوعًا
IP6X، مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا

محتويات العلبة:
Apple Watch Series 10
سوار
كابل Apple Watch Magnetic Fast Charger to USB‑C (1 متر)

 

ترقيات Apple Watch Series 10 ما الجديد

أكبر قليلاً من Apple Watch Ultra، تتمتع Apple Watch Series 10 بشاشة أكبر بنسبة 30% من سابقتها. الشاشة هي أول شاشة OLED عريضة الزاوية من Apple، لذلك حتى إذا كنت تنظر من الجانبين، يمكنك رؤية التطبيقات والرسائل. 

وأصبحت الشاشة أكثر سطوعًا، وفي وضع التشغيل الدائم، يمكنها الآن التحديث مرة واحدة في الثانية للحصول على تجربة أكثر سلاسة.
 

مع ذلك، فإن ساعات Apple Watch سريعة جدًا، ولكن كالمعتاد، تحصل Apple Watch الجديدة على شريحة جديدة أسرع، شريحة S10 التي تعمل على تشغيل الجهاز ليست أسرع فحسب، بل إنها أكثر كفاءة، وهي مُحسَّنة للذكاء الاصطناعي. 

وتدعم الشريحة التعلم الآلي الذي يقف وراء اكتشاف الأعطال واكتشاف السقوط، وكذلك الإيماءات مثل النقر المزدوج. كما تساعد في تقليل الضوضاء في الخلفية للمكالمات.

ولا تحتوي Apple Watch Series 10 على ميزات ذكاء اصطناعي خاصة في الوقت الحالي، ولكنها دائمًا حل جيد للتأكد من توافقها عندما تأتي.

مميزات ساعات أبل

وتشتهر ساعات Apple بتركيزها على الصحة، إلى جانب تخطيط القلب المعتاد، وتتبع الدورة، وإشعارات معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض، ومراحل النوم، والتمارين المختلفة، تتميز Apple Watch Series 10 ببعض ميزات الصحة الجديدة.

إشعارات انقطاع التنفس أثناء النوم

يمكن لـ Apple Watch الآن تنبيهك إذا كنت تعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم. يمكن أن يكون لهذه الحالة عواقب كبيرة على صحتك، بما في ذلك مشاكل القلب.

 كما أن انقطاع التنفس أثناء النوم يصعب تشخيصه. تستخدم Apple Watch الآن مقياس التسارع وتراقب نومك بحثًا عن اضطرابات التنفس. كل 30 يومًا، ستقوم Apple Watch بتحليل البيانات وإذا لزم الأمر، ستنبهك.

وتم التحقق من صحة التكنولوجيا في دراسة سريرية للوقاية من انقطاع التنفس أثناء النوم. تتوقع Apple الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء، ويجب أن يتوفر خلال الشهر.

تصميم Series 10 للرياضيين

ويعد إعادة تصميم Series 10 رائعًا للرياضيين بشاشته الأكبر وجسمه الأخف وزنًا، وتحصل الساعة الآن على مراقبة درجة حرارة الماء ومراقبة العمق، مما يجعل الساعة الذكية رائعة للغطس.

و يمكنك أيضًا الحصول على تطبيق Tides، الذي يحتوي على معلومات مفيدة من خطوط التكلفة حول العالم. للتجديف بالكاياك، يمكنك الآن الحصول على مقاييس السرعة والمسافة.

عمر بطارية ساعة أبل الجديدة

لقد تم فحص ساعات Apple Watch من أجل عمر البطارية منذ أمد بعيد، ويبدو أن Apple Watch Series 10 لا تتحسن في هذه الفئة مع عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة. 

وتعد Apple Watch Series 10 أسرع ساعة Apple Watch يتم شحنها في هذه المرحلة، لذا يمكنك شحنها الآن بشكل أسرع من أي وقت مضى.

ألوان Apple Watch Series 10

تتوفر Apple Watch Series 10 ذات الهيكل المصنوع من الألومنيوم باللون الأسود ، وهو اللون الأسود العميق الذي يمنح مظهرًا رائعًا. لدينا ألوان الألومنيوم الوردي والذهبي والفضي. يتوفر الطراز الجديد المصنوع من التيتانيوم بألوان طبيعية وذهبية ورمادية.

سعر Apple Watch Series 10 وتوافرها

تبدأ أسعار Apple Watch Series 10 من 399 دولارًا للطراز الأصغر المصنوع من الألومنيوم مع Wi-Fi، كما يصل أعلى سعر لها 799 دولارًا وهو ما يعادي 39 ألف جنيه مصري تقريبًا.

و ستصل Apple Watch Series 10 إلى المتاجر في 20 سبتمبر.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search