الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفير جمال بيومي: الاتحاد الأوروبي شريك مهم لمصر وداعم للفلسطينيين

السفير جمال بيومي

السفير جمال بيومي

محمد النجار

A A

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكًا مهمًا لمصر في العديد من المجالات.

وأوضح السفير جمال بيومي، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومصر تشمل التعاون في مجالات متعددة مثل التجارة، التنمية، الأمن، والتقنيات الحديثة. هذه العلاقة تساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، كما تدعم المشاريع والمبادرات التي تعزز من النمو المستدام وتحسين نوعية الحياة.

دعم المشاريع الخاصة بالتنمية في مصر 

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم أيضًا دعمًا ماليًا وتقنيًا لمشاريع التنمية في مصر، ويعمل على تعزيز التعاون في قضايا مثل التعليم، الصحة، البيئة، والطاقة المتجددة. العلاقة بين الطرفين مبنية على تبادل المصالح وتطوير الشراكات الاستراتيجية التي تخدم الأهداف المشتركة.

الاتحاد الأوروبي من أكبر الداعمين للفلسطينيين

وأضاف بيومي،  أن الاتحاد الأوروبي هو من أكبر الداعمين للفلسطينيين وللسلطة الفلسطينية ماديًا ومعنويًا، وكثير من بلدان الاتحاد الأوروبي تساند السلطة الفلسطينية، ومن الجيد أن المفوض الأوروبي يتواجد على الجانب المصري من معبر رفح، ليكتشف الحقيقة ويكتشف الأكاذيب التي تصاغ ضد مصر في هذا المكان وليرى بنفسه أن مصر على أهبة الاستعداد لمساندة الفلسطينيين. 

وتابع: "كما أن مجلس الأمن المكوّن من 15 دولة 14 دولة صوتوا معنا ثم منعت الولايات المتحدة صدور القرار باستخدام حق الفيتو، فالقضية معقدة جدا لكن الدبلوماسيين اكسبت مؤخرا أهم سلاح من أسلحة الدبلوماسية وهو سلاح دبلوماسية الرئاسة"، مؤكًدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيًا يتابع بنفسه كل هذه القضايا سواء تليفونيًا مع أقرانه أو يستقبل أقرانه أو يزور البلدان المختلفة حتى صارت القضية تردد عدة مرات يوميًا على مستوى الرئاسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search