الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عبد اللطيف» يستعرض مع مديري مدارس 9 محافظات إجراءات انتظام العملية التعليمية

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

هاجر موسى

A A

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يثق في قدرة مديري المدارس على ضبط المنظومة التعليمية، وتنفيذ آليات الوزارة لمواجهة الكثافة وسد العجز في أعداد المعلمين.

جاء ذلك خلال لقائه بمقر المدينة التعليمية بمنطقة 6 أكتوبر، مع مديري المدارس من المحافظات الـ9 المتبقية وهي (الفيوم، بنى سويف، الشرقية، دمياط، بورسعيد، المنوفية، مرسى مطروح، الوادي الجديد، البحر الأحمر) بإجمالي عدد 1800 مدير مدرسة؛ وذلك لاستعراض إجراءات وآليات ضمان انتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية.

تقديم كافة سبل الدعم لمديري المدارس

وأشار الوزير، إلى دور الوزارة في تقديم كافة سبل الدعم لمديري المدارس للقيام بدورهم على أتم وجه إدراكًا من الوزارة بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في مواجهة تحديات صعبة وكبيرة، مؤكدًا أنه لا بديل عن تقديم تعليم جيد للطلاب.

أعمال السنة ونظام التقييمات

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال السنة ونظام التقييمات، تستهدف مصلحة الطالب وتعالج مشكلة القراءة وتطوير قدرات ومهارات الطالب، مؤكدًا أن قرار لائحة التحفيز والانضباط المدرسي يهدف لوضع آلية للتحفيز ومواجهة المشكلات بشكل حاسم وحازم، ولا تعليم بدون انضباط.

وتابع الوزير، "صرف المستحقات مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة والمعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم شهريًا، مؤكدًا متابعة وزيارات للمدارس ومراجعة الجداول والأنصبة وتقييم للمعلمين ومكافأة المتميزين".

خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمرحلة القادمة 

وأشار الوزير إلى أن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمرحلة القادمة هي دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي فى التعليم، وذلك من خلال تدريس البرمجة لطلاب المرحلة الثانوية.

وأشار محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه ستكون هناك متابعة وزيارات للمدارس ومراجعة الجداول والأنصبة، وتقييم للمعلمين ومكافأة المتميزين، مؤكدًا أن مديري المدارس يحرصون على بذل كافة الجهود لتنفيذ القرارات والآليات التي أقرتها الوزارة.

الجدير بالذكر، أن اجتماعات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استمرت على مدار 3 أيام، مع 5400 مدير مدرسة من27 محافظة، على مستوى الجمهورية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search