الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نساء يبحثن عن التأهل الى اولمبياد باريس 2024

لاعبة تنس الطاولة هنا جودة

لاعبة تنس الطاولة هنا جودة

ياسمين يماني

A A

دخلن العديد من اللاعبات فى شتى الألعاب الى معسكرات تدريب وشاركن فى بطولات اقليمية وعالمية أملا فى تأهلهن الى أولمبياد باريس 2024، تفوقن العديد من اللاعبات الفترة الماضية فى مختلف الألعاب ،وحققن ارقام قياسية، ومنهن من ابهرن العالم من ما قدموه من عرض واداء.

أبرز اللاعبات المصريات

سمر حمزة
تبحث اللاعبة سمر حمزة عن التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في باريس 2024 والمنافسة على ميدالية أوليمبية، تطور مستوى سمر على المستوى القارى والعالمى، فأحرزت الميدالية الذهبية بمنافسات وزن -76 كجم، فى البطولة الافريقية للمصارعة والتي انتهت مايو الماضي، ووفقا للاتحاد الدولى للعبة، تصدرت سمر حمزة التصنيف العالمى لوزن تحت 73 كجم، ، كما تقدمت على لاعبات الإكوادور وأستونيا صاحبات المركزين الثانى والثالث.
وجاء تصدر سمر حمزة التصنيف قبل أيام من انطلاق بطولة العالم التي تقام فى صربيا حاليا والمؤهلة لاولمبياد باريس 2024، وتعتبر سمر المصرية الوحيدة المشاركة فى البطولة.

حبيبة مرزوق
تألقت لاعبة الجمباز المصرية حبيبة وكانت حديث العالم بأثره لما قدمته من أداء اكثر من رائع، فى بطولة العالم للجمباز الإيقاعي، ادت حبيبة عرضاً بزي وموسيقى مستوحيان من الحضارة الفرعونية،فازت حبيبة بلقب بطولة إفريقيا للجمباز الإيقاعي في مايو 2023، بعدما حصدت الميدالية الذهبية في منافسات الفردي العام بالأضافة الى منافسات الفرق واحرزت الميدالية الفضية في منافسات أداة الكرة، كما احرزت ميداليتين برونزيتين في منافسات أداة الطوق والصولجان في بطولة كرواتيا، وتعد حبيبة الاولى عالميا فى إفريقيا.

هنا جودة
المعجزة هنا رغم صغر سنها إلا أن تاريخها فى تنس الطاولة حافل بالإنجازات، تسعى هنا بشتى الطرق الى خوض اكبر كم من البطولات والدخول فى معسكرات عده لتتأهل الى اولمبياد باريس٢٠٢٤، دخلت هنا الى معسكر «اعداد» فى الصين ومن بعدها اتجهت الى المانيا فى معسكر منتخب مصر استعدادا لبطولة افريقيا المؤهله للأولمبياد، خطفت هنا ذهبيتين وبرونزية فى بطولة كرواتيا للناشئين .

بسنت حميدة
تحلم العدائة المصرية بسنت حميدة بالمشاركة بأولمبياد باريس ٢٠٢٤، فهى من المصريات الذي برز نجمهن فى سماء الالعاب الفردية الفترة الماضية،لما حققته من إنجازا غير مسبوق فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت بالجزائر مؤخرا، توجت بسنت بذهبيتى سباق 100 م و 200 م عدو، ثم أحرزت الميدالية الفضية فى ملتقى مونترى بفرنسا فى منافسات 100 متر عدو، العائق الوحيد أمام بسنت هى الاصابات المتكررة التى جعلتها تنسحب من المشاركة في البطولة العربية لألعاب القوى.

منهن من استطعن بالفعل التأهل الى اولمبياد باريس 2024 وضمان مقعد لهن مثل «ملك اسماعيل» لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث،تمكنت لاعبة المنتخب المصري للسيدات من احراز ذهبية البطولة الافريقية لتفوز بالبطولة و تتأهل الى الاوليمبياد أيضا.

search