السبت، 05 أكتوبر 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد محمود: مصر عاصمة الفن في العالم

خالد محمود

خالد محمود

ندى يوسف

A A

عبّر الفنان خالد محمود، عن سعادته العارمة بالمشاركة في الدورة الـ 30 من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي في دار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن تستمر حتى 8 من نفس الشهر، مشيرًا إلى ان المسرح حاليًا يشهد انتعاشة قوية.

وقال «محمود» خلال لقائه مع «الجمهور»: «سعيد جدًا بمشاركتي في الدورة الـ 30 من مهرجان لسببين، الأول أن هذا المهرجان برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وهي الحقيقة عاملة عملية تنوير لكل المسارح في مصر، وكل ملاحظين ده بشكل واضح ومملوس،وده بسبب اختيارات قادة ومديرين مسارح ورؤساء المهرجانات على أكمل وجه، وضعت كل شخص في مكانه الصحيح».

وأضاف: «ودا عمل عملية تغيير وتطوير وانتعاش كبير للمسرح المصري،أما السبب الثاني هو تولي الدكتور سامح مهران رئاسة مهرجان المسرح التجريبي، وأنا شُرفت بالعمل معه في مسرحية هاملت بالمقلوب، وهو رجل غير عادي، وصاحب نظرة فلسفية تختلف عن كل النظريات الموجودة حاليًا غير تقليدي ويفكر بره الصندوق عنده رؤية».

انتعاشة المسرح المصري

واستطرد: «عندما تتكاتف جميع العناصر الفنية لإحياء الفن المصر بشكل راقي أكيد كلنا لازم نكون سعداء، لأن مصر عاصمة الفن في العالم، وهي اللي بتصدر الفن للعالم كله».

وأوضح أن المسرح شهد تطور وتغيرات كبيرة في الفترة الحالية عما كان عليه سابقًا، حيث قال: «الجديد في المسرح حاليًا التطوير بالتأكيد زمان كان فيه نظريات ورؤى إخراجية مختلفة عن دلوقتي، ومع كل عصر لازم يكون فيها تغيير، وفيه فترة هبط المسرح بسبب إن البعض استغلوه بشكل تجاري لكن سرعان ما تزول هذه الأشياء وتعود الأمور إلى نصابها الحقيقية، ونظل دومًا الرواد في المسرح والسينما والتلفزيون».

search