الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأوروبي لإعادة الإعمار» وتحالف مستثمرين يستحوذان على شركة «تمويلي»

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أحمد مبروك - إسلام التمساح

A A

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استحواذه على حصة أقلية في شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية في البلاد، والمتخصصة في تمويل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك في إطار سعيه لدعم أجندة الخصخصة في مصر وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص.

البنك الأوروبي يستحوذ على شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر

ويشترك البنك الأوروبي في هذا الاستثمار مع تحالف من المستثمرين يضم شركة الاستثمار البريطانية الدولية، وصندوق الأسهم الخاصة الجديد لشركة إس بي إي كابيتال ("PEF III")، وشركة تنمية كابيتال فينتشرز للاستحواذ الكامل على شركة تمويلي.

وسيدعم هذا الاستحواذ استراتيجية النمو المحلية لشركة تمويلي ويعزز مرونة الشركة وقدرتها التنافسية لتمكينها من أن تصبح واحدة من أبرز شركات التمويل متناهي الصغر في البلاد.

ومن خلال منح شركة تمويلي المساعدة الفنية اللازمة، بتمويل من مبادرة تمويل رائدات الأعمال "WE Finance Code"، يسعى البنك الأوروبي كذلك إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي تديرها سيدات، ومبادرة تمويل رائدات الأعمال هي مبادرة متعددة الأطراف تهدف إلى إتاحة المزيد من الفرص التمويلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تقودها نساء ودعم ريادة المرأة للأعمال. 

وستنضم شركة تمويلي إلى التحالف الوطني الذي يقوده البنك المركزي المصري لبناء النظام البيئي للمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تديرها سيدات والمساعدة في بناء آليات تدفق البيانات المصنفة حسب نوع الجنس.

وبتمويل من الحساب متعدد المانحين لجنوب وشرق المتوسط، ستتلقى شركة تمويلي 75,000 دولار أمريكي على شكل مساعدة فنية لدعم خططها التوسعية للتمويل متناهي الصغر وإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

يُذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 12.2 مليار يورو في 185 مشروعاً في البلاد، وتشمل استثماراته مجالات عديدة من بينها القطاع المالي، والأعمال التجارية الزراعية، والتصنيع والخدمات، ومشاريع البنية التحتية مثل الطاقة وخدمات المياه والصرف الصحي البلدية، إضافة إلى مساهمات في تطوير خدمات النقل.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنك متعدد الأطراف يشجع مبادرات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أكثر من 36 اقتصاداً عبر 3 قارات. البنك مملوك لـ 73 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي. تستهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن تجعل الاقتصادات في المناطق التي يستثمر بها تنافسية وشاملة وجيدة الإدارة وخضراء وقادرة على التصدي للتحديات ومتكاملة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search