الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ظهرت الآن، «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2025

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2025، ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائج القبول من خلال الرابط التالي: هنــــــــــــــــــــــــا.

وأجرت الوزارة خلال شهر أغسطس الماضي اختبارات للطلاب المتقدمين للالتحاق بهذه المدارس المميزة، حيث تم تحديد مجموعة من الشروط العامة والخاصة التي يجب توفرها للالتحاق بمدارس المتفوقين.

الشروط العامة للتقديم

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.
- ألا يتجاوز عمر الطالب 18 عامًا في 1 أكتوبر 2024.
- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "دور أول" في العام الدراسي 2023/2024.

الشروط الخاصة

- حصول الطالب على مجموع (274.5) درجة فأكثر، بما يعادل (98%) من المجموع الكلي دون الحاجة إلى الحصول على الدرجة النهائية في أي من المواد.
- أو حصوله على مجموع (266) درجة فأكثر، بما يعادل (95%) من المجموع الكلي، مع ضرورة حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: اللغة الإنجليزية، الرياضيات، أو العلوم.

توفير بيئة تعليمية متميزة تساعد على تنمية قدرات الطلاب

وبالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، تعتبر هذه المدرسة واحدة من أعرق مدارس المتفوقين في مصر، حيث تهدف إلى توفير بيئة تعليمية متميزة تساعد على تنمية قدرات الطلاب في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا. 

ولضمان تحقيق هذه الأهداف، تفرض المدرسة معايير قبول دقيقة تعتمد على التفوق الأكاديمي والقدرة على اجتياز اختبارات القبول الصارمة.

إعداد جيل من العلماء والمبتكرين القادرين على مواجهة تحديات المستقبل

تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذه المدارس إلى إعداد جيل من العلماء والمبتكرين القادرين على مواجهة تحديات المستقبل، ودعم التطور التكنولوجي والبحث العلمي في مصر. 

وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز مستوى التعليم وتحقيق رؤية مصر 2030 التي تسعى إلى النهوض بالمجتمع المصري من خلال العلم والمعرفة.

على الطلاب الذين يستوفون الشروط والذين تم قبولهم في مدارس المتفوقين الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث سيتلقون برامج تعليمية متخصصة تساعدهم على تحقيق أعلى مستويات التحصيل العلمي والابتكار. 

كما تدعو الوزارة أولياء الأمور إلى دعم أبنائهم خلال مسيرتهم التعليمية لضمان تحقيق النجاح والتميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search